آخر ما كشفته التحقيقات مع خلية بقاعصفرين.. موقوف دخل السجن مع "النصرة" وخرج داعشياً

2016-12-09 | 05:09
views
مشاهدات عالية
آخر ما كشفته التحقيقات مع خلية بقاعصفرين.. موقوف دخل السجن مع "النصرة" وخرج داعشياً
 
تستكمل استخبارات الجيش اللبناني التحقيقات مع أفراد المجموعة الإرهابية التي نفّذت الإعتداء على الجيش اللبناني في بلدة بقاعصفرين -الضنية مساء الأحد الماضي وسقط ضحيته شهيد وجريح للجيش.
وفي السياق كشفت مصادر أمنية لصحيفة "الأخبار" أن أحد الموقوفين في القضية، الذي أُفرج عنه قبل نحو أسبوعين بعد سجنه ثلاث سنوات بتهمة الإنتساب إلى تنظيم إرهابي والقتال في سوريا، وقاتل في صفوف "جبهة النصرة"، قد "اعترف بأنه كان المحرّض الرئيسي لثلاثة شبان جميعهم دون العشرين لتنفيذ الإعتداء".
واللافت أن هذا الموقوف دخل سجن رومية قبل ثلاث سنوات وهو ينتمي إلى "النصرة"، وخرج منه منتمياً إلى تنظيم "داعش" وأتى تنفيذ الهجوم الإرهابي في بقاعصفرين امتثالاً لاوامر تلقاها من قيادة التنظيم في الرقة.
وأضافت المصادر أن "حملة المداهمات والتوقيفات في القضية لم تنته، إذ أُوقف 3 أشخاص آخرين، تدور شبهات حول معرفتهم بالإعتداء مسبقاً وتقديم تسهيلات لوجستية للمعتدين".
وكان قائد الجيش العماد جان قهوجي قد وصل إلى الضنية بمروحية عسكرية في زيارة مفاجئة تفقد خلالها قوة لواء المشاة العاشر الموجود في المنطقة، وعاين موقع الإعتداء، والتقى العسكريين في بقاعصفرين، في ظل إجراءات أمنية مشددة.
 
 
آخر ما كشفته التحقيقات مع خلية بقاعصفرين.. موقوف دخل السجن مع "النصرة" وخرج داعشياً
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق