اعتصامات ومسيرات غضب في مخيمي البارد والبداوي تنديداً بقرار ترامب

2017-12-07 | 06:04
اعتصامات ومسيرات غضب في مخيمي البارد والبداوي تنديداً بقرار ترامب
نفذت الفصائل الفلسطينية و"اللجان الشعبية في الشمال" إعتصاماً إحتجاجياً في باحة الشهيد الرئيس ياسر عرفات، في مخيم البارد شمالي لبنان، للتعبير عن رفضها واستنكارها لقرار الرئيس الاميركي دونالد ترامب إعلان القدس عاصمة لكيان الاحتلال وعزمه على نقل سفارة بلاده إلى القدس المحتلة.
وانطلقت مسيرة، جابت شوارع المخيم على وقع الأناشيد الثورية والوطنية وهتافات الجماهير الداعية إلى النفير العام لمواجهة المخطط الأميركي الصهيوني والاحتلال الاسرائيلي. 
الى ذلك ألقى أمين سر اللجنة الشعبية أبو فراس ميعاري كلمة أعرب فيها عن استيائه من "جامعة الدول العربية التي لم تحرك ساكنا إزاء إعلان ترامب المشؤوم"، داعيا "القيادة الفلسطينية إلى عدم العودة إلى المفاوضات نهائيا، وإلغاء الاتفاقيات كافة مع العدو، ورفع راية التحرير والكفاح المسلح من أجل تحرير الأرض وتطهير القدس من دنس الإحتلال".
وأضاف: "إننا نعتبر الإدارة الأميركية وتوابعها أهدافا مشروعة لنا في كل مكان وفي كل موقع، فلا فرق بدءا من هذه اللحظة بين أميركي وصهيوني". ودعا جميع الشعوب العربية والإسلامية للإنتفاض من أجل فلسطين والقدس".
وأعلن الحداد في المخيم، داعيا الجميع لحضور الإجتماع الطارئ المزمع عقده في مقر اللجنة الشعبية، من أجل وضع برنامج تحركات أسبوعي لمواجهة المؤامرات الرامية إلى تصفية القضية الفلسطينية.
وفي مخيم البداوي  شهد في وقت متأخر من ليل أمس مسيرة غضب نصرة للقدس، وقد رفع المشاركون في المسيرة الإعلام الفلسطينية ولافتات منددة بالقرار الاميركي، مرددين هتافات شاجبة لخطوة ترامب، وداعية الشعب الفلسطيني والعرب والمسلمين إلى الرد على القرار بخطوات عملية وليس الإكتفاء ببيانات التنديد.
اعتصامات ومسيرات غضب في مخيمي البارد والبداوي تنديداً بقرار ترامب
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق