عملية دهم لـ"المعلومات" في بريتال وتوقيف افراد إحدى أخطر عصابات السلب بقوة السلاح

2018-06-06 | 05:59
views
مشاهدات عالية
عملية دهم لـ"المعلومات" في بريتال وتوقيف افراد إحدى أخطر عصابات السلب بقوة السلاح
اعلنت  المديريــــة العامــــة لقـــوى الامــن الداخلــــي ـ شعبـــة العلاقـــات العامـة انه وعلى أثر حصول العديد من عمليات سلب السيارات بقوة السلاح من المواطنين في أثناء انتقالهم على متنها وبخاصةٍ في منطقة البقاع، وفي إطار المتابعة التي تقوم بها شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي لمكافحة هذه الظاهرة تمكنت من تحديد أفراد عصابة يرأسها: - م. ح. ( مواليد عام 1986، لبناني) وهو مطلوب للقضاء بجرائم سلب وسرقة وتهديد ومخدرات واطلاق نار، ويترأس العصابة التي تقوم بتنفيذ عمليات السلب بقوة السلاح وأهمها عملية السطو على مصرف "فرنسبنك" في المنصورية.
واضاف البيان انه وبعد رصد ومتابعة دقيقة استمرت حوالي الشهرين، تبين أنه يتواجد في "مضافة" في بلدة بريتال يحرسها أحد المسلحين بصورة دائمة كونه يتردد إليها عدد من المطلوبين، وقد وضعت هذه "المضافة" تحت المراقبة لعدة أيام لمتابعة تحركات المطلوب المذكور.
ولفت البيان الى انه بعد التثبّت من وجود م.ح. فجر امس داخل "المضافة" برفقة شخصين وفتاة، قامت قوة خاصة مقاتلة من الشعبة المذكورة بعملية مداهمة نوعية في بلدة بريتال، تم بنتيجتها توقيف جميع من بالداخل، بعد حصول تبادل كثيف لإطلاق النار مع الموقوفين، إضافةً الى مجموعة مسلحة تواجدت في محيط المضافة كانت تؤازر المطلوبين للحيلولة دون توقيفهم. وقد أصيب أحد عناصر قوى الأمن إصابة طفيفة.
وبنتيجة المداهمة "للمضافة" تم ضبط أسلحة حربية ومماشط وذخائر وجهاز لاسلكي وعدّة هواتف خلوية وشرائح وبطاقات ذاكرة، إضافةً الى توقيف كل من:
_   أ .أ . ( مواليد عام 1996، سوري)  مكلف بحراسة المضافة.
ي. ح . ( مواليد عام 1996، سوري) و السورية د. أ . ( مواليد عام 1992).
وبالتحقيق مع المطلوب الأول: م . ح. اعترف بإشتراكه مع آخرين، بتنفيذ /12/ عملية سلب سيارات بقوة السلاح في مناطق: جونية، فاريا، جديتا، عميق، تعنايل، المرج، شتورا، زحلة والفرزل. كما اعترف بمشاركته بتنفيذ عملية السطو على مصرف "فرنسبنك" في المنصورية بتاريخ 22/12/2017 والتخطيط لتنفيذ عملية سلب صراف في محلة الفرزل كان ينوي تنفيذها في اليوم الذي تم فيه توقيفه.
كما انه وبالتحقيق مع الآخرين اعترف: ي. ح. بالاشتراك بتنفيذ عملية سلب سيارة في الفرزل، واعترف: أ . أ . أنه مكلّف بحراسة "المضافة" التي يتواجد فيها المطلوب الأول، فيما اعترفت: د. أ . بتعاطي المخدرات.
وأودع الموقوفون والمضبوطات القضاء المختص، والعمل جارٍ لتوقيف سائر أفراد العصابة.

 

 

 
 
عملية دهم لـ"المعلومات" في بريتال وتوقيف افراد إحدى أخطر عصابات السلب بقوة السلاح
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق