مساعي للمصالحة بين "الوطني الحر" و"أمل"

2017-01-06 | 02:09
مساعي للمصالحة بين "الوطني الحر" و"أمل"
عُقِد في وزارة الخارجية امس اجتماع بين الوزيرين علي حسن خليل وجبران باسيل، حضره المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم، في إطار مسعى من الأخير لعقد مصالحة بين التيار الوطني الحر وحركة أمل، بحسب ما اشارت صحيفة "الاخبار".
وبحسب مصادر المجتمعين، فإن هذا اللقاء وهو الأول بين خليل وباسيل منذ ما قبل الانتخابات الرئاسية، يُعد "محطة أساسية على طريق تطوير العلاقة بين حركة أمل والتيار الوطني الحر". 
وأضافت أن "المشتركات بين الطرفين كثيرة، خصوصاً لجهة النظرة الى قانون الانتخاب. وبالتالي، يمكن الطرفين البناء على هذه المشتركات لتمتين العلاقة بينهما، ولتشكيل قوة دفع في اتجاه إقرار قانون جديد تتوافق عليه كل الأطراف".
وكانت العلاقة بين التيار الوطني الحر وحركة امل تأزمت بسبب دعم الأخيرة ترشيح النائب سليمان فرنجية لرئاسة الجمهورية، اضافة الى مشاورات تأليف الحكومة، وخاصة الصراع على حصة تيار المردة.
 
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق