عون يجري سلسلة اتصالات بعد استقالة الحريري ويرجئ زيارته للكويت

2017-11-04 | 18:05
عون يجري سلسلة اتصالات بعد استقالة الحريري ويرجئ زيارته للكويت
في إطار متابعة التطورات التي استجدت بعد اعلان رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري استقالته، أجرى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون سلسلة اتصالات بقيادات رسمية وسياسية وروحية ركز فيها على "أهمية المحافظة على الوحدة الوطنية وعلى أجواء الاستقرار الأمني والسياسي وحماية الانجازات التي تحققت منذ سنة حتى الآن، وتغليب المصلحة العليا على ما عداها".
 
وأكد الرئيس عون ان "التهديدات التي يتعرض لها لبنان لا سيما الاسرائيلية، تحتم وقوف اللبنانيين صفا واحدا في مواجهتها"، وان "اي خلل يصيب الوضع الداخلي يؤثر سلبا على المناعة الوطنية ووحدة الصف".
 
وفي هذا السياق، اتصل عون برئيس مجلس النواب نبيه بري، ورؤساء وممثلي الأحزاب المشاركة في الحكومة: الوزيرين جبران باسيل وطلال ارسلان، النواب: وليد جنبلاط وسليمان فرنجية واسعد حردان وهاغوب بقرادونيان ومحمد رعد، ورئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع. كما اتصل بالبطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان، اضافة الى وزير المال علي حسن خليل وحاكم مصرف لبنان رياض سلامة، اللذين عرض معهما الوضع المالي والمصرفي في البلاد، مشددا على ضرورة المحافظة على الاستقرار المالي.
 
وشملت اتصالات رئيس الجمهورية وزراء الداخلية والبلديات نهاد المشنوق والعدل سليم جريصاتي والدفاع يعقوب الصراف ورئيس جمعية المصارف جوزيف طربيه، وأعطى توجيهاته الى قادة الاجهزة الامنية والعسكرية اتخاذ الاجراءات اللازمة حفاظا على الامن والاستقرار.
 
كذلك اتصل الرئيس عون بأمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح، وتداول معه في الاوضاع الراهنة والاتفاق على تأجيل الزيارة الرسمية التي كان من المقرر ان يقوم بها الى الكويت غدا، الى وقت لاحق.
 
 
عون يجري سلسلة اتصالات بعد استقالة الحريري ويرجئ زيارته للكويت
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق