جنبلاط وإرسلان: السلم الأهلي في الجبل خط أحمر

2017-06-04 | 10:58
جنبلاط وإرسلان: السلم الأهلي في الجبل خط أحمر
قال رئيس الحزب الديموقراطي اللبناني وزير المهجرين طلال ارسلان "لماذا ينزعج البعض عندما اقول اخي وليد بك جنبلاط؟! فمن مبدأ الاحترام والاخلاق بالتعاطي بيننا، فإنك اخي وستبقى اخي وليد بك جنبلاط. قد نختلف بالسياسة صحيح، لكننا لن نصبح اعداء ابدا، ومن يراهن على ذلك ليخيط بغير هالمسلة. ونحن في الجبل نعطي الأولوية لوحدتنا الداخلية كقاعدة إلزامية ليس للحفاظ فقط على بعضنا البعض، واتمنى على الجميع ان ينظر إلى هذا الأمر، هذا الجبل هو قلب لبنان شاء البعض أم أبى، وعندما اقول الجبل اعني الجبل بكافة تنوعه الطائفي والمذهبي والاجتماعي والثقافي، هذا الجبل هو قاعدة الزامية للحفاظ على وحدة لبنان".
 
وفي كلمة اتفق عليها مع رئيس اللقاء الديموقراطي النائب وليد جنبلاط، أضاف ارسلان: "نحن متفقون مع أخي وليد بك جنبلاط للحفاظ على هذه الوحدة وصونها، الحفاظ على هذه الوحدة وصونها ليس في الإلغاء وثقافة الإلغاء والتحريض السياسي والدخول في زواريب الفتن بالقرى والبلدات، بل بالتنوع والحق في الاختلاف، انما الشرط عدم المس بامن الجبل والسلم الأهلي في الجبل وعدم وضع السياسة مدخلا للفتنة في القرى والبلدات والشوارع والأزقة والعائلات".
 
وتابع: "البعض يقول، لماذا وليد بك يعطي الامير طلال الكثير، ولماذا الامير طلال يعطي وليد بك الكثير؟! نقول لهم: اللي ما عندو كبير يستشير كبير، وهذا الجبل لن يقوم لا بالفتن ولا بالانقسامات التقليدية المهترئة، الانقسامات لا تولد في هذا الجبل الا الفتن وصغائر الأمور، واذا ما اختلفنا بالآراء والتحالفات حيال قضايا محلية او اقليمية، فالحكمة تقول بعدم جر اي نزاعات الى قرانا وبلداتنا، وتحليل دم الناس والاقتتال بين بعضهم البعض، فهذه لم تعد سياسة بل تصبح قلة اخلاق، ومن هنا فليعلم القاصي والداني بأن السلم الاهلي في الجبل خط احمر، لن نقبل ولن نساوم ولن نتساهل في هكذا امر"، مؤكداً "هذه آمانة في أعناقنا من غير المسموح التفريط بها، هكذا أوصانا شيخنا الجليل، وإن الأمين عن الآمانةِ يُسألُ".
 
جاء ذلك خلال رعاية جنبلاط وارسلان احتفال وضع حجر الاساس لمركز مؤسسة المرحوم الشيخ ابو حسن عارف حلاوي الخيرية الجديد في الباروك، بمشاركة القائم باعمال سفارة فرسان مالطا في لبنان فرنسوا ابي صعب ممثلا السفارة، والنواب: اكرم شهيب، علاء ترو، ايلي عون، وائل ابو فاعور، ممثلين عن الوزيرين علي قانصو منفذ عام الشوف في الحزب السوري القومي الاجتماعي كمال الطويل ومروان حمادة نجله كريم، الوزير السابق ناجي البستاني والنائب السابق فيصل الصايغ.
 
كما شارك رئيس الاركان في الجيش اللواء حاتم ملاك، قائد الشرطة القضائية العميد ناجي المصري، قائد سرية الدرك في بيت الدين العقيد حنا اللحام، مفوض الحكومة لدى مجلس الانماء والاعمار الدكتور وليد صافي، رئيس الصندوق المركزي للمهجرين العميد نقولا الهبر، المدير العام لوزارة المهجرين احمد محمود، رئيسة اللجنة الاجتماعية في المجلس المذهبي وعضو اللجنة الوطنية لشؤون المرأة في لبنان السيدة غادة جنبلاط، السيدة حياة ارسلان، مفوض الشؤون الداخلية في الحزب التقدمي الاشتراكي هادي ابو الحسن، مدير الداخلية للحزب الديموقراطي اللبناني لواء جابر وعدد من قياديي الحزبين وقضاة المذهب الدرزي واعضاء المجلس المذهبي، وفد علمائي من اقليم الخروب، آباء وكهنة وفاعليات.
 
جنبلاط وإرسلان: السلم الأهلي في الجبل خط أحمر
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق