ماذا قال جنبلاط بعد وفاة زعيم البوليساريو؟

2016-06-04 | 14:13
views
مشاهدات عالية
ماذا قال جنبلاط بعد وفاة زعيم البوليساريو؟
قال رئيس اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط إن الخلاف التاريخي الذي تولد بين الجزائر والمغرب بسبب قضية الصحراء الغربية طال أمده، معتبراً أن استمراره وهو ما يعمق الخلاف بين الحكومتين الجزائرية والمغربية وينسحب على الشعبين في البلدين ويولد توتراً يعطل أي إمكانية لتطوير العلاقات الثنائية بين الدولتين، لا بل يؤدي إلى إقفال الحدود بينهما وإضاعة فرص كبيرة للتعاون الإقتصادي والإجتماعي والتجارية.
 
وأكد جنبلاط، بعيد وفاة زعيم جبهة البوليساريو محمد عبد العزيز، أن لا مفر من إيجاد حل جذري لهذه الأزمة القديمة التي لطالما كانت تستخدم كذريعة لتوسيع رقعة الخلاف بين البلدين والشعبين وإقفال هذه الملف بما يحفظ مصالح مختلف الجهات المعنية ويكرس الإستقرار في الإقليم برمته.
 
وسأل لماذا لا يتقاسموا الصحراء الغربية، التي فيها مساحات متمادية شاسعة واسعة تتسع لطموحاتهم جميعاً ولأطماعهم جميعاً ولسكانهم جميعاً، بدل أن يتناتشوا أراضيها ويخسروا جميعاً؟".
ماذا قال جنبلاط بعد وفاة زعيم البوليساريو؟
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق