بالفيديو - اقتحام مكتب "الشرق الاوسط" في بيروت

2016-04-01 | 14:35
بالفيديو - اقتحام مكتب "الشرق الاوسط" في بيروت
اقتحم عدد من الشبان مكتب صحيفة الشرق الاوسط في بيروت مساء اليوم احتجاجا على الكاريكاتير المسيء الى لبنان.
ومزق الشبان ما كان موجودا داخل المكتب من جرائد قبل ان يغادروه.
وكانت الشرق الاوسط قد نشرت اليوم كاريكاتير للرسام أمجد رسمي، يظهر فيه علم لبنان وفي أعلاه عبارة "كذبة نيسان"، في إشارة إلى أن دولة لبنان هي كذبة الأول من نيسان.
بدورها، دانت صحيفة "الشرق الأوسط" الاعتداء الذي تم على مكتبها في بيروت٬ محملة السلطات اللبنانية مسؤولية المحافظة على سلامة العاملين في مكتب الصحيفة.
واكدت الصحيفة في بيان عدم تأثير هذه الاعتداءات "التي لا تعبر عن الشعب اللبناني على السياسة التحريرية للصحيفة والتزامها بتغطية الأحداث اللبنانية عبر مكتبها في العاصمة اللبنانية بيروت٬ أو عبر طباعة الصحيفة من الأراضي اللبنانية".
واضافت "الشرق الاوسط تأسف للغط الدائر حول الكاريكاتير المنشور في عددها الصادر اليوم والذي فسر من قبل البعض بصورة خاطئة".
وأكدت الصحيفة احترامها للبنان٬ مشيرة إلى أن الكاريكاتير كان يهدف للإضاءة على الواقع الذي تعيشه الدولة "كبلد يعيش كذبة كبيرة سببها محاولات الهيمنة عليه وإبعاده عن محيطه العربي٬ وعرقلة انتخاب رئيس للجمهورية".
وفي السياق، بدأت النيابة العامة الاستئنافية في بيروت تحقيقاتها بواسطة الضابطة العدلية بشأن اقتحام مقر جريدة "الشرق الاوسط" في برج الغزال وسط بيروت.
وتم استدعاء الاشخاص الذين اقتحموا المبنى، واستجوابهم، وإجراء الكشف من قبل عناصر مكتب الأدلة العلمية. 
بالفيديو - اقتحام مكتب "الشرق الاوسط" في بيروت
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق