بوتين يقرّ تعديلات على القانون المتعلق بمعاقبة الإرهابيين

2017-12-30 | 05:40
بوتين يقرّ تعديلات على القانون المتعلق بمعاقبة الإرهابيين
أقرّ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إدخال تعديلات على القانون الجنائي تقضي بتشديد عقوبة الجرائم الإرهابية وصولا إلى السجن مدى الحياة.
ونشر نص القانون على بوابة المعلومات القانونية الروسية يوم امس، ويشدد القانون، بحسب "روسيا اليوم" المسؤولية عن ارتكاب الجرائم الإرهابية التالية: تمويل الإرهاب والتحريض على تنفيذ عمل إرهابي وتجنيد عناصر جدد في صفوف تنظيمات إرهابية أوأي نوع آخر من الإشراك في نشاط إرهابي.
كما يفرض القانون الجديد عقوبة على مجندي الإرهابيين تتراوح مدتها من 8 إلى 20 سنة، مع دفع غرامة من 300 ألف روبل إلى 700 ألف روبل، أو عقوبة مشددة بالسجن المؤبد.
وقبل إقرار هذا القانون كانت العقوبة القصوى لمجندي الإرهابيين السجن 10 سنوات. 
كما يحدد القانون معنى مسطلح "الترويج للإرهاب" ويفرض عقوبة بدءا من دفع غرامة تتراوح من 300 ألف روبل إلى مليون روبل، ووصولا إلى السجن المؤبد.
ويعرّف القانون، عبارة "الترويج للإرهاب" بـ"النشاط المتعلق بنشر المواد والمعلومات الهادفة إلى تشكيل أيديولوجا الإرهاب لدى شخص ما والقناعة بجاذبيتها أو بلورة التصور عن إجازة القيام بالنشاط الإرهابي".
وفي السياق قال رئيس لجنة التشريعات الدستورية بمجلس الاتحاد الروسي، أنردريه كليشاس ان "أحد أهداف هذه التعديلات هو تشكيل الرأي العام السلبي تجاه أي نشاط يهدف إلى إعداد الهجمات الإرهابية، لأنه ليس أقل خطورة من العمل الإرهابي بالذات، في كثير من الحالات".
 
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق