الصين تطلق "ثورة وطنية للمراحيض"!

2017-05-30 | 16:34
الصين تطلق "ثورة وطنية للمراحيض"!
قررت الحكومة الصينية وضع وتجديد أكثر من 50 ألف مرحاض في إطار حملة "الثورة الوطنية للمراحيض" الهادفة إلى التخلص من كل التجهيزات غير الملائمة وخصوصا في المواقع السياحية.
 
وبحسب ما نقلت وكالة أنباء الصين الجديدة  فبحلول بحلول آخر العام الجاري، ستكون الصين قد أتمت عملية وضع آلاف المراحيض الجديدة مكان تلك المتداعية، وستوظّف فريقا مهمته الحفاظ على المراحيض الجديدة ونظافتها، حيث أنجز حتى الآن 93 % من الهدف المحدد لتجديد المراحيض العامة، وفقاً لتقرير صادر عن المكتب الوطني للسياحة.
 
ونقلت الوكالة أيضا عن استطلاع للرأي أجري في الآونة الأخيرة أن 80 % من السياح كانوا غير راضين عن المراحيض، مقابل 70 % في العام 2015، حيث أن "زوار المواقع السياحية كانوا يعربون عن استيائهم لعدم كفاية المراحيض ولاتساخها ولقلة عدد الأشخاص الموكلين بصيانتها".
 
وفي السياق نفسه، وضعت السلطات أجهزة لتوزيع ورق الحمام داخل المراحيض العامة تتعرف على الوجوه فلا تعطي كل شخص إلا كمية محدودة، وذلك تجنبا لظاهرة سرقة ورق المحارم من المراحيض العامة، والمنتشرة في الصين.
 
ومنذ سنوات تنتشر في المراحيض العامة في الصين لوحات تدعو المستخدمين إلى الحفاظ على النظافة، وإلى "حسن التصويب" على المرحاض من خلال الاقتراب "خطوة صغيرة إلى الأمام، تشكل خطوة جبارة للحضارة"، في اقتباس مرح من العبارة الشهيرة التي قالها رائد الفضاء الأميركي نيل أرمسترونغ حين وطأت قدماه سطح القمر "إنها خطوة صغيرة لإنسان، ولكنها خطوة جبارة للبشرية".
 
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق