هل اخترقت روسيا نظام التصويت الإنتخابي في الولايات المتحدة؟!

2016-08-29 | 15:19
هل اخترقت روسيا نظام التصويت الإنتخابي في الولايات المتحدة؟!
ذكر تقرير سري أن مكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي) حث مسؤولي الانتخابات الأمريكيين على تعزيز الأمن الإلكتروني، بعدما اكتشف دلائل على أن متسللين استهدفوا قواعد البيانات الانتخابية في ولايتين في الأسابيع الأخيرة. وجاء التحذير في تنبيه مفاجئ من قسم الإنترنت في (إف.بي.آي) في 18 أغسطس(آب).
 
هذا التقرير كشفت عنه "ياهو نيوز" اليوم الإثنين مستشهدة بمسؤولين في وكالات إنفاذ القانون لم تسمهم، قالوا إنهم يعتقدون أن متسللين أجانب تسببوا في عمليات الانتهاك هذه.
 
ويتزايد قلق مسؤولي المخابرات الأمريكيين من أن يحاول المتسللون الذين ترعاهم روسيا أو دول أخرى تعطيل الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر(تشرين الثاني).
 
ويقول مسؤولون وخبراء في مجال أمن الإنترنت إن الاختراقات الأخيرة التي حدثت لموقع اللجنة الوطنية الديمقراطية ولجهات أخرى في الحزب الديمقراطي نفذها على الأرجح أشخاص داخل الحكومة الروسية. وينفي المسؤولون بالكرملين هذه المزاعم.
 
ولم يحدد تحذير (إف.بي.آي) الولايتين اللتين استهدفهما المتسللون لكن "ياهو نيوز" قالت إن مصادر على معرفة بالوثيقة قالت إنها أشارت إلى أريزونا وإيلينوي اللتين جرى اختراق نظام تسجيل الناخبين فيهما.
 
وقال التقرير نقلاً عن مسؤول بهيئة الانتخابات بولاية إيلينوي، إن نظام تسجيل الناخبين في الولاية تعطل لعشرة أيام في أواخر يوليو(تموز) بعدما قام متسللون بتحميل البيانات الشخصية لما يصل إلى 200 ألف ناخب. كما نقل عن مسؤول بالولاية قوله إن هجوم أريزونا كان محدوداً، وشمل إدخال برمجيات خبيثة في نظام التسجيل. وأضاف المسؤول أنه لم يتم إزالة أي بيانات في ذلك الهجوم.
 
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق