الصين تعترض على بيان مجموعة الـ7 حول بحري الصين

2017-05-29 | 10:14
الصين تعترض على بيان مجموعة الـ7 حول بحري الصين
طالبت الصين مجموعة السبع بالامتناع عن اطلاق "ملاحظات غير مسؤولة" وذلك تعقيباً على بيان قمة المجموعة في نهاية الأسبوع الماضي في تارومينا (إيطاليا) الذي أعربت فيه عن القلق إزاء الوضع في بحري الصين الشرقي والجنوبي.
 
ويدور خلاف بين الصين واليابان حول مجموعة من الجزر الصغيرة غير المأهولة في بحر الصين الشرقي كما أنها تطالب بشبه غالبية بحر الصين الجنوبي الذي تتنازعه ايضا الفيليبين وفيتنام وماليزيا وبروناي وتايوان.
 
وكان قادة مجموعة الدول السبع الأكثر ثراء أعربوا في البيان الختامي عن "القلق إزاء الوضع" في هذين البحرين وأكدوا "معارضتهم الشديدة لأي أعمال أحادية الجانب من شأنها زيادة التصعيد". كما حث البيان "كل الاطراف على نزع الاسلحة في المناطق المتنازع عليها". 
 
وأعلنت وزارة الخارجية الصينية أن الصين "غير راضية إطلاقاً إزاء موقف مجموعة السبع من مسائل في بحري الصين الشرقي والجنوبي تحت ستار القانون الدولي". وأملت أن تتوقف مجموعة السبع والدول خارج المنطقة عن القيام بملاحظات غير مسؤولة وأن تلعب دوراً بنّاءً من أجل السلام والاستقرار في المنطقة".
 
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق