صورة نشرتها إيفانكا ترامب مع ابنها تثير ردود فعل عنيفة

2018-05-28 | 09:48
views
مشاهدات عالية
صورة نشرتها إيفانكا ترامب مع ابنها تثير ردود فعل عنيفة
لاقت صورة نشرتها ابنة الرئيس الأميركي إيفانكا ترامب مع ابنها البالغ عامين موجة من ردود الفعل الغاضبة، في الوقت الذي نقلت فيه تقارير إخبارية خبر فصل أطفال عن أمهاتهم من قبل قوات حرس الحدود الأميركية. 
وكتبت إيفانكا على تويتر: "عزيزي! #صباح يوم الأحد".
وبحسب ما نقل موقع "عربي بوست" عن صحيفة "غارديان" البريطانية كان الممثل الكوميدي باتن أوزوالت، من بين الآلاف الذين استشعروا وجود صلة بين تلك التغريدة وفصل العائلات الموجودة عند الحدود بموجب السياسات التي تتبعها حكومة ترامب. 
وقد كتب أوزوالت: "أليس من الرائع حقاً احتضان طفلك الصغير؟ وأن تكوني على دراية بمكانه، حيث أنه بأمان بين ذراعيك؟". وأضاف أوزوالت: "إنه لشعور رائع، بل الأفضل. أليس كذلك إيفانكا؟".
وشملت ردود الفعل الغاضبة حيال تغريدة إيفانكا تفاعل العديد من الأمهات اللاتي طلبن من ابنة الرئيس تخيل إمكانية فصلها قسراً عن طفلها. 
وفي هذا الشأن، كتبت إحدى المستخدمات، من خلال حساب "lebrit@": "أنت أم لثلاثة أطفال" ثم أردفت: "وأنا كذلك، تخيلي أن يأخذ أحد موظفي هيئة الإنفاذ لشؤون الهجرة والديوان طفلك العزيز، وتحرمي من رؤيته مجدداً. وهذا ما يجري حالياً بفضل سياسة والدك. افعلي شيئاً".
وكتب برايان كلاس، أحد أعضاء الإدارة في كلية لندن للاقتصاد واستراتيجي سابق، قائلاً: "هذا نوع من عدم المبالاة. ويأتي ذلك بالتزامن مع تزايد موجات الغضب في صفوف المجتمع حيال أخذ الأطفال الصغار من بين أحضان آبائهم عند الحدود، الأمر الذي يعكس سياسة بربرية كانت إيفانكا ترمب داعمة لها".
وفي السابق، كان يُسمح للعائلات التي يُشتبه في دخولها البلاد عبر الحدود بطريقة غير شرعية بالبقاء معاً إلى أن يتمّ حلّ قضاياها وتسوية وضعيتها. 
وفي مطلع شهر أيار، أعلن المدعي العام جيف سيشنز اعتماد الحكومة سياسة "عدم التسامح" بشأن الهجرة غير الشرعية.   
من جانبه، أفاد مسؤول في وزارة الأمن الداخلي لوكالة رويترز أنه "سيتم إرسال المعتقلين مباشرة إلى المحكمة الفيدرالية تحت إشراف خدمة المارشال الأميركية، بينما سيتم نقل أبنائهم إلى مكتب إعادة توطين اللاجئين التابع لوزارة الصحة والخدمات البشرية بالولايات المتحدة".  
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق