بوتين يترشّح رسميًّا للرئاسة الروسية... للمرّة الرابعة!

2017-12-27 | 13:55
بوتين يترشّح رسميًّا للرئاسة الروسية... للمرّة الرابعة!
سلم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، المرشح لولاية رئاسية رابعة في آذار 2018، ملف ترشحيه أمام عدسات المصورين الى اللجنة الإنتخابية المركزية، بحسب ما نقلت "وكالة الصحافة الفرنسية".
 
بوتين، الذي بدا جالسًا خلف مكتب، قدّم جواز سفره الى عضو من اللجنة الذي سلّمه ملف وثائق تم التحقق منها، من بينها بيانات الدخل وتبادل معه بعض الكلمات.
 
وقال موظف اللجنة "لقد تم تسلم الوثائق، شكرًا"، متمنيًّا له "حظًّا موفقًا وعامًا سعيدًا".
 
ويترشح بوتين (65 عامًا) بصفة مستقل للإنتخابات الرئاسية المرتقبة في 18 آذار المقبل، ويعتبر الأوفر حظًّا للفوز بها وستبقيه في السلطة حتى العام 2024 إذا فاز بها.
 
وأعلن أكثر من عشرين مرشّحًا أنهم يريدون منافسة بوتين في هذا الإقتراع. وسيخوض السابق رئيس حزب يميني متطرف فلاديمير جيرينوفسكي ومرشح الحزب الشيوعي بافل غرودينين، أو حتى الصحافية المقربة من المعارضة الليبرالية كسينيا سوبتشاك.
 
ورفضت اللجنة الانتخابية المركزية الاثنين ترشيح اليكسي نافالني المعارض الابرز للكرملين. وعزت اللجنة قرارها الى صدور حكم على نافالني في قضية يعتبرها "مفبركة" للحؤول دون مواجهته بوتين. ودافع الكرملين الثلاثاء عن شرعية الانتخابات الرئاسية بعد رفض ترشيح نافالني.
 
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق