موسكو: النتائج الايجابية بشأن تطبيع العلاقات مع واشنطن غير كافية

2017-04-27 | 07:23
موسكو: النتائج الايجابية بشأن تطبيع العلاقات مع واشنطن غير كافية
اشار نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف الى ان النتائج الإيجابية التي تحققت الآن في تطبيع العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة غير كافية.
وقال ريابكوف في حديث لوكالة "إنترفاكس" الروسية بمناسبة مرور 100 يوم على تنصيب الرئيس الأميركي دونالد ترامب، إن هناك خلافات واضحة في مواقف البلدين في عدد من النقاط، خاصة بشأن الضربة الأميركية لقاعدة الشعيرات السورية، مشيرا في الوقت ذاته إلى أنه لا يرى استمرار تدهور العلاقات أو تشديد اللهجة.
وأكد الدبلوماسي الروسي: "لا ألاحظ أي تراجع أو العودة إلى ما كان عليه الحال سابقاً"، مضيفاً ان البلدين يسعيان إلى العودة إلى علاقات طبيعية، إلا أن هذه العملية تجري بصعوبة.
واشار الدبلوماسي الروسي الى أن موسكو وواشنطن ورثتا العديد من القضايا العالقة في العلاقات الثنائية من الإدارة الأميركية السابقة، ودعا إلى تعاون الجانبين من أجل تسوية هذه المشاكل وتطبيع العلاقات.
وعن عقد لقاء بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والاميركي دونالد ترامب قال ريابكوف إن ذلك يتطلب التحضير بشكل مناسب وتنسيق جدول الأعمال، مؤكدا أن موسكو لا ترى أي "دراما" في عدم عقد لقاء بين زعيمي روسيا والولايات المتحدة حتى الآن، بلدنا يعمل باطراد على "مضمون علاقاتنا".
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق