لوبان تدعو لمنع الذبح وفق الشريعة الإسلامية

2017-04-27 | 14:52
views
مشاهدات عالية
لوبان تدعو لمنع الذبح وفق الشريعة الإسلامية
هاجمت مرشحة اليمين المتطرف للانتخابات الرئاسية الفرنسية مارين لوبان ذبح الحيوانات وفقاً للشرائع الدينية، والتي يمارسها المسلمون واليهود، مشددة على أن أي ذبح للحيوانات دون إفقادها الوعي مسبقاً "يجب أن يمنع" في المسالخ الفرنسية.
 
وكانت لوبان قد أثارت ضجة بتصريحات مماثلة في العام 2012. وقالت إن "جعل حماية الحيوانات أولوية وطنية. الدفاع عن راحة الحيوانات بمنع ذبحها دون إفقادها الوعي مسبقا وبالحد من التجارب على الحيوانات" .
 
وشددت لوبان، خلال زيارة نظمت في 25 نيسان الجاري إلى سوق البيع بالجملة "رانجيس" بالضاحية الجنوبية لباريس، على موقفها من هذه المسألة التي لم تتطرق لها كثيراً خلال حملتها الانتخابية. وأكدت أن قرابة 90 بالمئة من المسالخ في منطقة "إيل دو فرانس" –باريس وضواحيها- حلال". وتابعت "أنا آسفة لكن ذبح الحيوانات دون إفقادها الوعي مسبقا يفترض أن يتطلب وضع لاصقة على لحومها قبل عرضها في السوق"، بل وأكدت أن "الذبح دون إفقاد الحيوانات وعيها يجب أن يمنع" أساساً.
 
وفي العام 2012، أثارت لوبان جدلا واسعا في فرنسا حين صرحت أن "كل اللحوم التي توزع في منطقة "إيل دو فرانس" هي لحوم "حلال" والمستهلك لا يعلم ذلك".
 
يذكر أن الديانتين اليهودية والإسلامية تحظران ذبح الحيوانات النافقة، وبالتالي تسمح السلطات الفرنسية استثنائيا لمحلات بيع اللحوم "الحلال" و"الكاشير" بذبح الحيوانات دون صعقها أو خنقها. لكن المدافعين عن حقوق الحيوان يعتبرون أن ذبح الحيوانات وهي واعية ممارسة في غاية القسوة.
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق