لبناني يخلف مارين لوبان في رئاسة "الجبهة الوطنية"

2017-04-27 | 04:06
views
مشاهدات عالية
لبناني يخلف مارين لوبان في رئاسة "الجبهة الوطنية"
اختار حزب الجبهة الوطنية الفرنسي الذي كانت تتزعمه المرشحة للرئاسة الفرنسية مارين لوبان والتي تنحت الاثنين الماضي مؤقتاً عن رئاسة الحزب، بديلاً عنها مؤقتاً أيضاً هو اللبناني الأصل جان فرانسوا جلخ، المعروف بأنه أحد نوابها الأربعة، وفق ما نقلته "العربية" عن وسائل إعلام فرنسية .
واشارت "العربية" الى ان جلخ، البالغ 60 سنة، هو صحافي تخرج بالقانون من جامعة " Paris II".
وقد ولد في الشمال الفرنسي لأب لبناني مسيحي وأم مغربية مسلمة، وانضم في 1974 إلى الحزب، أي بعد عامين من قيام والد مارين لوبان بتأسيسه، وكان لا يزال مراهقاً عمره 17 سنة، ثم أصبح عضواً في 1981 بلجنته المركزية، وبعدها بعام في المكتب السياسي، ثم تم انتخابه نائباً بين 1986 و1988 عن بلدة Seine-et-Marne بالشمال الفرنسي أيضاً، بحسب ما اشارت صحيفة "لو فيغارو" الفرنسية أمس .
وقد اصبح جلخ نائباً منذ 2014 بالبرلمان الأوروبي، وإذا فازت لوبان بالرئاسة فسيظل رئيساً للحزب الذي أسسه والدها.
 كما اشارت "لو فيغارو" عن جلخ أنه يهوى السفر والفنون الجميلة والكتب القديمة والتاريخ والأدب وشخصية الكتب المصورة البلجيكية، المعروفة باسم "تان تان" الشهيرة، ومنصبه الجديد كرئيس للحزب هو مؤقت لأن مارين لوبان ستعود إلى رئاسته ثانية إذا خسرت الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية، الموعود إجراؤها في 7 الشهر المقبل، ضد منافسها الوحيد فيها، إيمانويل ماكرون.
وفي سياق متصل فقد هاجر والدي جلخ إلى فرنسا من بلدة "بحر صاف" المجاورة لمصيف بكفيا، القريب في محافظة جبل لبنان 25 كيلومتراً من بيروت بحسب "العربية".
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق