الصين مستاءة من نشر صواريخ "ثاد" في كوريا الجنوبية

2017-02-27 | 10:28
الصين مستاءة من نشر صواريخ "ثاد" في كوريا الجنوبية
أعرب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الصينية جنغ شوانغ عن استياء بلاده واحتجاجها الحازم على خطط تسريع عملية نشر منظومة الدفاع الصاروخي الأميركي "ثاد" على أراضي كوريا الجنوبية.
 
وقال شوانغ لوكالة "سبوتنيك" الروسية إن "خطط الجانب الأميركي لنشر منظومة الدفاع الصاروخية ثاد على أراضي كوريا الجنوبية تزعزع بشكل جدي توازن القوى الاستراتيجي في المنطقة بالإضافة على أمن المصالح الاستراتيجي لدولها ولن تساعد على تحقيق السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية… نحن نعبر عن احتجاجنا واستيائنا من خطط تسريع نشر ثاد على أراضي كوريا الجنوبية."
 
كذلك أعرب المتحدث باسم الخارجية عن أسفه لأن "كوريا الجنوبية تتناسى قلق الصين وتفكر فقط بالمصالح الأميركية".
 
ووفقاً لمعطيات وكالة  يونهاب، فإن كوريا الجنوبية تأمل هذا الأسبوع بتحديد قطعة الأرض اللازمة لتحقيق هذه الأهداف في مقاطعة سيونغجو، التي تبعد عن سيؤول 296 كيلومتراً جنوباً. ومن المفترض أن تشغل أرض نادي الغولف التابع لشركة لوت بدلا من أرض مستخدمة لقاعدة عسكرية في منطقة أخرى.
 
وكانت كوريا الشمالية قد أجرت تجربة لصاروخ باليستي من طراز "بوكيكسون-2"، "النجم القطبي-2" متوسط المدى من نوع أرض-أرض. وأشارت بيونغ يانغ إلى أن التجربة تمت بنجاح، معلنة عن نجاح التجربة، وأنها تمكنت من اختبار إمكانية تزويد الصاروخ برأس نووي، وقدراته على تفادي الاعتراض.
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق