ماليزيا تعلن أن مطارها آمن للسفر بعد هجوم بغاز أعصاب

2017-02-26 | 12:24
ماليزيا تعلن أن مطارها آمن للسفر بعد هجوم بغاز أعصاب
 أعلنت ماليزيا أن مطارها الدولي "منطقة آمنة" بعد أن أنهت عملية تفتيش لإحدى صالاته التي تعرض فيها الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون للهجوم بمادة كيماوية قاتلة، بحسب "رويترز".
وقُتل كيم جونج نام في 13 شباط بعد أن تعرض لهجوم في صالة الرحلات منخفضة التكلفة بغاز الأعصاب في.إكس الذي تصنفه الأمم المتحدة كسلاح دمار شامل.
وباشر فريق الأدلة الجنائية التابع للشرطة وإدارة الإطفاء ومجلس ترخيص الطاقة الذرية عملية تفتيش صالة المطار من الساعة الواحدة صباحا يوم 26  شباط.
وقال عبد الصمد مات قائد شرطة ولاية سيلانجور الذي يقود التحقيق للصحفيين في المطار "نؤكد أولا عدم وجود أي مواد خطيرة في الصالة وثانيا إنها خالية من أي شكل من أشكال التلوث بمادة خطيرة وثالثا أُعلنت تلك الصالة منطقة آمنة."
وبقي الموقع الذي نفذ فيه الهجوم مطوقا خلال عملية التفتيش فيما ظلت باقي الصالة مفتوحة. ومنذ الواقعة عبر عشرات الآلاف من الناس عبر تلك الصالة مع إمكانية المرور عبر موقع تنفيذ الهجوم.
ونقلت الوكالة عن سوبرامانيام ساثاسيفام وزير الصحة الماليزي قوله في مؤتمر صحفي إن نتائج تشريح الجثة متسقة مع تقارير الشرطة التي تقول إن كيم جونج نام قتل بغاز في.إكس.
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق