بدء التصويت في الانتخابات التشريعية الالمانية

2017-09-24 | 05:46
بدء التصويت في الانتخابات التشريعية الالمانية
فتحت مراكز الاقتراع في ألمانيا، اليوم أبوابها أمام الناخبين للإدلاء بأصواتهم في انتخابات من المتوقع أن تضمن للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ولاية رابعة، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.

ويصوت الألمان، في الانتخابات الوطنية، التي ترجح استطلاعات عدة أن تفوز خلالها المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، بولاية رابعة في سابقة تاريخية، ومن المتوقع أيضاً دخول أحد الأحزاب اليمينية المتطرفة البرلمان، للمرة الأولى منذ أكثر من 50 عاماً.

ويبلغ عدد أصحاب الحق بالتصويت في هذا البلد الأوروبي 61.5 مليوناً من أصل 82.6 مليون نسمة يمثل المسلمون بينهم نحو 5 ملايين.

ويسعى حزب "البديل لألمانيا" المنتمي إلى أقصى اليمين لتجاوز عتبة الحد الأدنى من الأصوات المقدر بـ 5% لدخول البرلمان، وهو ما أخفق في تحقيقه في انتخابات عام 2013.

وحثت ميركل الناخبين على المشاركة بقوة في العملية الانتخابية، خوفاً من تصاعد شعبية اليمين المتطرف والحزب المعادي للهجرة والمهاجرين.
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق