بيونغ يانغ تهدد واشنطن!

2017-09-24 | 05:40
بيونغ يانغ تهدد واشنطن!

قالت كوريا الشمالية إن إطلاق صواريخها نحو أميركا "أمر حتمي" بعد وصف الرئيس الأميركي دونالد ترامب الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون بأنه "رجل الصواريخ" في تصعيد للحرب الكلامية.

وصرح وزير الخارجية الكوري الشمالي ري يونغ هو، أمس، أنه: "من خلال مثل هذا النضال المطول والشائك فإننا الآن لا نبعد سوى خطوات قليلة عن البوابة النهائية لاستكمال قوة الدولة النووية". وأضاف: "انتظار أي فرصة كي تتزحزح كوريا الشمالية ولو شبر واحد أو تغير موقفها بسبب فرض القوى المعادية عقوبات أشد، ليس سوى أمل بعيد".

وقال ري إن هدف بيونغ يانغ النهائي هو تحقيق "توازن في القوة مع الولايات المتحدة"، مشيرا إلى أن ترامب نفسه في "مهمة انتحارية"، وذلك ردا على قول الرئيس الأميركي إن كيم في "مهمة انتحارية".

وجاءت تصريحات وزير الخارجية الكوري الشمالي، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بعد ساعات من دخول طائرات قاذفة تابعة لسلاح الجو الأميركي من طراز "بي-1بي"، ترافقها طائرات مقاتلة، المجال الجوي الدولي فوق المياه الواقعة شرقي كوريا الشمالية، في عملية استعراض للقوة قالت وزارة الدفاع الأميركية إنها أظهرت مدى الخيارات العسكرية المتاحة للرئيس دونالد ترامب.

وأفاد البنتاغون بأن ذلك أبعد مدى وصلت إليه طائرة مقاتلة أو قاذفة أميركية في القرن الحادي والعشرين شمالي المنطقة منزوعة السلاح الفاصلة بين كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية.

وأكدت دانا وايت المتحدثة باسم البنتاغون أن: "هذه المهمة تظهر تصميم الولايات المتحدة وهي رسالة واضحة بأن الرئيس لديه الكثير من الخيارات العسكرية في مواجهة أي تهديد"، قائلة: "مستعدون لاستخدام كامل قدراتنا العسكرية للدفاع عن الوطن الأميركي وحلفائنا".

وأعلن ترامب يوم الخميس فرض عقوبات أميركية جديدة قال إنها ستسمح باستهداف الشركات والمؤسسات التي تمول وتسهل التجارة مع كوريا الشمالية. ووافق مجلس الأمن الدولي بالإجماع، في وقت سابق من الشهر الجاري، على تاسع جولة من العقوبات على بيونغ يانغ لمواجهة برامجها النووية وبرامجها للصواريخ الباليستية.

وأجرت كوريا الشمالية سادس وأقوى تجاربها النووية في الثالث من !
أيلول الجاري. وأطلقت عشرات الصواريخ هذا العام في إطار تسريعها لبرنامج يهدف إلى تعزيز قدرتها على استهداف الولايات المتحدة بصاروخ ذي رأس نووي. 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق