ماذا تعرفون عن أصول ستيف جوبز السورية؟

2017-02-24 | 10:51
ماذا تعرفون عن أصول ستيف جوبز السورية؟
ولد في مثل هذا اليوم أحد أكثر الشخصيات المثيرة في العقدين الأخيرين، ستيف جوبز، ابن المهاجر السوري عبد الفتاح الجندلي ابن مدينة حمص السورية والأم الأميركية.
 
عرف جوبز بأنه المؤسس والمدير التنفيذي لشركة "آبل"، وفي أثناء فترة إدارته للشركة أنتجت الشركة حواسيب الـ"ماكنتوش" بأنواعها بالإضافة إلى أجهزة "آيفون" و"آيباد" و"آيبود" التي تعد من أكثر الأجهزة المحمولة مبيعاً في العالم.
 
وفي العام 1976، صنّع جوبز مع شريكه ستيف وزنياك أول جهاز كمبيوتر هو "آبل 1"، وخلال عام قدموا "آبل 2" أول جهاز كمبيوتر شخصي ناجح تم إنتاجه على المستوى التجاري.
 
أصبح جوبز مليونيراً في العام 1978 في عمر 23 عاماً فقط، بسبب نجاح مبيعاته. وبحلول العام 1981، أصبحت شركة "آبل" واحدة من أكبر 3 شركات منتجة للحواسيب الشخصية في الولايات المتحدة.
 
وفي العام 1983، عينت "آبل" جون سكولي مؤسس شركة "بيبسي" رئيساً تنفيذياً للشركة، فحاول التركيز على الأعمال التجارية الصغيرة والأسواق المحلّية، الأمر الذي انعكس سلباً على مبيعات "آبل" حينذاك، وأدّى إلى نشوب صراعات داخلية في الشركة.
 
وبعد عامين قرر جوبز بيع أسهمه والإنفصال عن "آبل" سنة 1985، واصطحب معه عدداً من موظفي "آبل" لينشئ شركته الخاصة تحت اسم "Next Step" التي استثمر فيها حوالي 7 ملايين دولار.
 
في العام 1996، عاود جوبز التواصل مع "آبل" من جديد، ومع نهاية العام، وافقت الشركة على منح شركة "Next" مبلغ 429 مليون دولار، كما مُنح جوبز أسهما في آبل بقيمة 1.5 مليون دولار.
 
تعرض جوبز عام 2004، للإصابة بنوع نادر من سرطان البنكرياس، كما خضع في الـ 2009 لعملية زراعة كبد.
 
أعلن جوبز في الـ 24 من آب 2011، استقالته من منصبه كمدير تنفيذي لآبل ليشغل منصب رئيس مجلس إدارة الشركة. وأوصى جويز بتعين تيم كوك في منصبه الشاغر. وبعد 7 أسابيع، توفي في 5 تشرين الأول عن عمر يناهز الـ 56 عاماً.
 
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق