بالفيديو- تدشين حاملة الطائرات الأميركية الأضخم بالعالم بتكلفة 13 مليار دولار

2017-07-23 | 08:12
views
مشاهدات عالية
بالفيديو- تدشين حاملة الطائرات الأميركية الأضخم بالعالم بتكلفة 13 مليار دولار

دشن الرئيس الاميركي اليوم حاملة طائرات هي الاكبر والاضخم على الاطلاق في العالم  واطلق عليها اسم "يو إس إس جيرالد فورد" وبلغت تكلفة بنائها 13 مليار دولار. 

كما انه من من المتوقع أن تنضم حاملة الطائرات إلى أسطول البحرية الأميركية في أيلول المقبل وهي تعتبر الأولى من الفئة الجديدة لسفن القرن الواحد والعشرين كما انها أضخم حاملة طائرات في العالم.
ويصل طول حاملة الطائرات نحو ألف ومائة قدم في حين يبلغ وزنها مائة ألف طن، كما انها تشغل بواسطة مفاعلين نووين وبلغت تكلفة بنائها قرابة ثلاثة عشر مليار دولار.
وفي تلك الحاملة حلّ قاذف الطائرات الكهرومغناطيسي مكان المقاليع البخارية، كما أن ارتفاع كفاءتها أتاحت زيادة عدد الطلعات اليومية بنسبة 25 في المائة.
وتحوي السفينة  أسلاكاً الكترونية بطول عشرة ملايين قدم وكابلات ألياف بصرية يبلغ طولها أربع ملايين قدم، وبإمكانها حمل أكثر من أربع آلاف وخمسمائة شخص من أفراد الطاقم كما يمكنها حمل أكثر من 75 طائرة.
 

بالفيديو- تدشين حاملة الطائرات الأميركية الأضخم بالعالم بتكلفة 13 مليار دولار
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق