ترامب: الطريق لحل أزمة كوريا الشمالية "لا يزال طويلا"

2018-04-23 | 03:37
ترامب: الطريق لحل أزمة كوريا الشمالية "لا يزال طويلا"

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إن التوصل إلى حل لأزمة كوريا الشمالية وبرنامجها النووي "لا يزال طويلا" وذلك بعد يوم من إعلان كيم جونغ-أون زعيم كوريا الشمالية وقف الاختبارات النووية والصاروخية.
وقال ترامب في تغريده على تويتر "نحن بعيدون جداً عن إغلاق الملف الكوري الشمالي، قد تنجح الأمور وربما لا، الوقت كفيل بمعرفة ذلك".
وكانت كوريا الشمالية أعلنت السبت وقف الاختبارات النووية والصاروخية وإغلاق موقع للتجارب النووية والتركيز عوضاً عن ذلك على النمو الاقتصادي ونشر السلام.
ورحب العديد من قادة العالم بهذا الإعلان، إلا أن البعض عبر عن مخاوفه من نوايا كيم جونغ -أون ونيته وقف البرنامج النووي في بلاده.
وقال مسؤولون في إدارة ترامب لصحيفة وول ستريت جورنال إن "الولايات المتحدة لن ترفع أي عقوبات مفروضة على بيونغيانغ قبل أن تفكك برنامجها النووي".
وأضاف مسؤول رفيع المستوى في إدارة ترامب للصحيفة " عندما يقول الرئيس إنه لن يكرر أخطاء الماضي فهذا يعني أن الولايات المتحدة لن تقدم أي تنازلات كرفع العقوبات المفروضة على كوريا الشمالية".
وقال الزعيم كوريا الشمالية، في بيان رسمي نقلته وكالة الأنباء الرسمية، إن بلاده لم تعد بحاجة إلى إجراء تجارب نووية أو اختبارات لصواريخ باليستية عابرة للقارات "لأنها استكملت بالفعل تسليح نفسها بالأسلحة النووية".
ومن المتوقع أن تعقد خلال أسابيع قليلة قمة بين كيم والرئيس الأميركي دونالد ترامب. 

Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق