طهران تستعرض منظومتها الصاروخية في ذكرى الحرب!

2016-09-21 | 12:30
views
مشاهدات عالية
طهران تستعرض منظومتها الصاروخية في ذكرى الحرب!
شهدت العاصمة طهران الأربعاء عرضاً عسكريا ًكبيرا في ذكرى حربها مع العراق عام 1980. 
وشاركت في العرض قطع مختلفة بينها 16 صاروخا بالستيا يبلغ مداها بين 1600 و2000 كلم ودبابات وطائرات ووحدات من جيش المشاة، بالإضافة إلى صاروخ "ذو الفقار" المتعدد الفوهات، وحملت الشاحنة التي كانت تنقله عبارة "إذا قام قادة الكيان الصهيوني بخطوة خاطئة ستدمر الجمهورية الإسلامية تل أبيب وحيفا".
كما عرضت أنظمة مضادة للصواريخ "إس-300" الروسية الصنع في طهران، في حين نظمت القوات المسلحة عروضا عسكرية أخرى في المحافظات.
وصرّح الجنرال علي باقري، رئيس أركان القوات المسلحة، بأن "قرار الولايات المتحدة المجرمة الأخير منح مساعدة عسكرية للكيان الصهيوني الغاصب يعزز تصميمنا على زيادة قدراتنا الدفاعية".
وأضاف باقري أن "الهدف النهائي للولايات المتحدة والكيان الصهيوني ومن يدعمون المجموعات الإرهابية هو تدمير البنى التحتية في سوريا والعراق لصالح اسرائيل".
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق