تعرفوا على الشخصيات المؤهلة لقيادة روسيا بعد رحيل بوتين عن الرئاسة

2017-08-21 | 14:57
views
مشاهدات عالية
تعرفوا على الشخصيات المؤهلة لقيادة روسيا بعد رحيل بوتين عن الرئاسة
مع اقتراب الانتخابات الرئاسية الروسية المزمع اجراؤها في مارس/آذار المقبل، نشر صندوق "سياسة بطرسبورغ" اليوم الإثنين، تصنيفا لـ19 شخصية قال إنها مؤهلة لقيادة روسيا بعد بوتين، شمل العديد من السياسيين البارزين، من بينهم رئيس الوزراء الحالي، ورئيس جمهورية الشيشان، ووزير الدفاع الروسي، وغيرهم.
 
وبحسب قناة روسيا اليوم، تصدّر هذه الشخصيات بـ21 نقطة، رئيس الوزراء الحالي دميتري ميدفيديف، الذي سبق وأن تولى رئاسة البلاد في وقت سابق.
 
وحلّ في المركز الثاني، سيرغي سوبيانين، عمدة العاصمة موسكو، الذي جنى 19 نقطة، فيما جاء ثالثا أليكسي ديومين حاكم مقاطعة تولا.
 
وجمع وزير الدفاع سيرغي شويغو، 17 نقطة متقدمًا على رمضان قديروف رئيس جمهورية الشيشان الذي حصد 14 نقطة.
 
باقي الشخصيات التي غطاها التصنيف، تقاربت نسبيا فيما بينها من حيث عدد النقاط التي جمعتها.
 
صندوق “سياسة بطرسبورغ” صاحب التصنيف، أشار إلى أنه اختار في بحثه الشخصيات الروسية التي تؤهلها خصالها وجهودها في مناصبها لقبول الشعب بها ومنحها ثقته.
 
يذكر أن الرئيس فلاديمير بوتين، لم يفصح حتى الآن عن نيته الترشح لولاية إضافية من عدمه، مؤكدا على الدوام أنه لن يقبل بأي مبادرة لأي تعديلات تشريعية تتيح تكرار انتخابه، وأن الشعب الروسي وحده هو الذي سيقرر من سيقود روسيا لاحقا.
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق