مجلس الدفاع والأمن الفرنسي قرر وضع وحدات في حالة تأهب بعد هجوم أمس

2017-04-21 | 08:19
مجلس الدفاع والأمن الفرنسي قرر وضع وحدات في حالة تأهب بعد هجوم أمس
أعلن رئيس الحكومة الفرنسية برنار كازنوف بعد إجتماع طارئ لمجلس الدفاع والأمن الوطني برئاسة الرئيس فرنسوا هولاند صباح اليوم، وعلى إثر الهجوم المسلح الذي إستهدف دورية للشرطة في جادة الشانزيليزيه قتل فيها شرطي وجرح إثنان آخران ليل أمس، أن "وحدات متخصصة في التدخل السريع وضعت في حالة تأهب لضمان التحرك السريع والكامل على ما يمكن أن يحدث".
وأضاف: "يجب ألا يعطل أي شيء هذه اللحظة الديموقراطية"، في إشارة إلى الدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية التي ستجري الأحد.
كما أعلن المدعي العام للجمهورية فرنسوا مولانس أن "هوية المهاجم معروفة لدى رجال الأمن وجرى التثبت منها"، وهو من أصحاب السوابق ومدرج في قاعدة البيانات التي تتضمن الأشخاص الخطيرين.
وكانت "داعش" أعلنت مساء أمس، مسؤوليتها عن الهجوم في باريس. وأوقفت أجهزة الأمن الفرنسية صباح اليوم ثلاثة أشخاص مقربين من المهاجم.
إلى ذلك، ألغى كل من مرشح حزب "الجمهوريون" والوسط رئيس الوزراء السابق فرنسوا فييون ورئيسة حزب "الجبهة الوطنية" ومرشح تيار "إلى الامام" إيمانويل ماكرون مهرجاناتهم الانتخابية التي كانت مقررة اليوم.
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق