بالفيديو- لحظة امساك مهاجم مطار أورلي المجندة من الخلف

2017-03-21 | 05:32
views
مشاهدات عالية
بالفيديو- لحظة امساك مهاجم مطار أورلي المجندة من الخلف
انتشر مقطع فيديو على موقع "يوتيوب" كانت قد التقطته كاميرات المراقبة في مطار اورلي الفرنسي يظهر كيف قام مهاجم المطار بفعلته  في ثاني أكبر مطار ازدحاماً في فرنسا السبت الماضي.
ووثق الفيديو لحظة انقضاض منفذ الهجوم زياد بن بلقاسم  البلاغ من العمر 39 عاما على جندية من الخلف وانتزاعه سلاحها ، واستخدامها كدرع، واضعا مسدسه على رأسها قبل ان يأمر الجنود الآخرين الذين كانوا معها بإلقاء أسلحتهم.
كانت السلطات الفرنسية قد كشفت اول من امس تفاصيل جديدة عن مهاجم مطار أورلي ، وقال المدعي العام الفرنسي فرنسوا مولانس في مؤتمر صحافي له بعد الهجوم، إن المهاجم زياد بن بلقاسم وصل إلى مطار أورلي صباح السبت، وألقى حقيبة تحتوي على عبوة من البنزين ، وأمسك بجندية كانت ضمن دورية عسكرية بالمطار، واستخدمها كدرع ووضع مسدسه على رأسها وصاح في وجه الجنود الآخرين الذين كانوا معها قائلاً "ألقوا أسلحتكم. ضعوا أياديكم على رؤوسكم. أنا هنا للموت في سبيل الله. سيسقط قتلى على أي حال".
وأشار المدعي العام الفرنسي إلى أن المهاجم الذي حاول انتزاع سلاح المجندة، كان ينوي على الأرجح تنفيذ هجوم خطير. وأضاف "بالنظر إلى العنف الذي أظهره في لقطات (كاميرات المراقبة)، تشعر أنه كان ينوي عمل ذلك. كل شيء يقود إلى الاعتقاد بأنه كان يريد انتزاع السلاح حتى يكون هناك قتلى ثم يطلق النار على الناس".
إلى ذلك، عثرت الشرطة الفرنسية لدى تفتيش جثته على مصحف و750 يورو. كما عثرت في منزله على عدة غرامات من الكوكايين ومنجل وبعض العملات الأجنبية.
 
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق