مشروع قرار جديد في مجلس الأمن بشأن استخدام الكيميائي بسوريا

2017-11-19 | 06:04
مشروع قرار جديد في مجلس الأمن بشأن استخدام الكيميائي بسوريا
قدمت السويد والأوروغواي مشروع قرار جديد إلى مجلس الأمن حول استئناف عمل البعثة المشتركة للتحقيق في استخدام الكيميائي في سوريا، بحسب ما اشارت وكالة "نوفوستي" الروسية نقلاً عن المتحدث باسم المندوب الروسي في مجلس الأمن، الذي  لفت الى ان كلا من السويد والأوروغواي قدمتا مشروعا "معتدلا" إلى مجلس الأمن الدولي.
وفي السياق اشارت "روسيا اليوم" الى ان أن مهمة البعثة المكلّفة بالتحقيق في استخدام السلاح الكيميائي في سوريا، قد انتهت في السابع من كانون الثاني. وقد صوّت مجلس الأمن 4 مرات خلال الشهر الجاري ولم يتوصل إلى إقرار أي مشروع قرار حول آليات تمديد بعثة التحقيق.
وقد فشل أعضاء مجلس الأمن في الاتفاق حول آخر مشروع قرار، كانت قد تقدمت به اليابان أمس السبت، لتمديد مهمة بعثة التحقيق شهرا آخر.
وحمل ميخائيل أوليانوف، مدير دائرة عدم الانتشار ومراقبة التسلح بالخارجية الروسية، واشنطن مسؤولية عدم تمديد ولاية آلية التحقيق الدولية بشأن استخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا.
 
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق