وفاة الأمين العام السابق للأمم المتحدة كوفي أنان

2018-08-18 | 10:11
وفاة الأمين العام السابق للأمم المتحدة كوفي أنان
توفي الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة كوفي انان عن عمر يناهز 80 عاما بعد فترة قصيرة من اصابته بمرض، بحسب ما أعلنت المؤسسة التي تحمل اسمه السبت.
وقال المؤسسة في بيان "ببالغ الحزن تعلن عائلة انان ومؤسسة كوفي انان ان الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة والحائز جائزة نوبل للسلام كوفي انان، توفي بسلام السبت 18 آب بعد اصابته بمرض لفرة قصيرة".
وأكد البيان أن "زوجته ناني وابناءهما أما وكوجو ونينا كانوا إلى جانبه في أيامه الأخيرة".
وحيا رأى الأمين العام الحالي للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش في أنان "قوة تعمل من أجل الخير". وقال إن أنان "كان بأوجه مختلفة يجسد الأمم المتحدة"، مؤكدا أنه "خرج من الصفوف لقيادة منظمة إلى الألفية الجديدة بكرامة وتصميم لا مثيل لهما".
وكان أنان دبلوماسيا ساهم في تعزيز حضور الأمم المتحدة على الساحة الدولية خلال ولايتيه من 1997 إلى 2006.
وكوفي أنان غاني وكان أول امين عام للمنظمة الدولية من أفريقيا. وقد قاد الأمم المتحدة خلال فترة حرب العراق التي اتسمت باضطراب كبير. لكن حصيلة ادائه شابتها اتهامات بالفساد في قضية "النفط مقابل الغذاء".
لكنه عندما غادرها كان أحد الأمناء العامين الأكثر شعبية.
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق