بالفيديو- صاروخ "كاليبر" ينطلق من غواصة ذرية روسية نحو هدفه

2017-08-18 | 07:56
views
مشاهدات عالية
بالفيديو- صاروخ "كاليبر" ينطلق من غواصة ذرية روسية نحو هدفه
نشرت وزارة الدفاع الروسية تسجيلاً يظهر إطلاق غواصة "سيفيرودفينسك" الذرية صاروخ "كاليبر" المجنح من الأعماق في بحر بارنتس شمال الكرة الأرضية.
وذكرت الوزارة في تعليق مرفق بالفيديو الذي نشرته، أن إصابة "سيفيرودفينسك" كانت محققة وبلغت هدفها المنشود في حقل تشيجا في مقاطعة أرخانغيلسك شمال الشطر الأوروبي من روسيا، وأن "كاليبر" قطع 600 كم قبل إصابة الهدف المعادي المفترض.
يشار بحسب "روسيا اليوم" إلى أن الغاطس المائي لـ"سيفيرودفينسك" يبلغ 13.8 ألف طن غوصاً، و8.6 ألف طن عوما، فيما تستطيع الغوص لـ600 متر تحت سطح البحر.
كما تصل سرعة الغواصة غطسا إلى 30 عقدة، وعوماً إلى 16 عقدة، وقادرة على تدمير أهداف برية وبحرية على مسافات تصل إلى 1.5 ألف كم.
وتحمل "سيفيرودفينسك" 24 صاروخا نوويا توازي الشدة التدميرية لكل منها 200 كيلو طن، كما زوّدت مؤخرا بصواريخ "كاليبر" المجنحة عالية الدقة التي يمكن تزويدها برؤوس نووية أو تقليدية.
 
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق