37 قتيلا على الاقل في اعمال شغب داخل مركز للاعتقال الموقت في فنزويلا

2017-08-18 | 09:58
37 قتيلا على الاقل في اعمال شغب داخل مركز للاعتقال الموقت في فنزويلا
 اعلنت السلطات الفنزويلية مقتل 37 شخصا على الأقلّ جراء أعمال شغب داخل مركز للاعتقال الموقت في جنوب فنزويلا حيث تجمع نحو مئة من اقرباء معتقلين للمطالبة بالتعرف على الجثث.

وأعلن مكتب النائب العام أنه امر بفتح تحقيق "في وفاة 37 شخصا" في السجن الواقع بمدينة بويرتو أياكوتشو في ولاية الامازون بالقرب من الحدود مع البرازيل وكولومبيا.

وقال حاكم الولاية ليبوريو غارولا في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس "الجثث مكدسة في مشرحة" المستشفى و"العائلات تنتظر ان تقوم وزارتا الداخلية والعدل بالتعرف على الضحايا وتسليم جثامينهم".

ونشرت وسائل الاعلام المحلية على شبكات التواصل الاجتماعي صورا للعائلات التي تجمعت امام المستشفى وهي تنتظر نشر لائحة باسماء القتلى.

وكان غارولا تحدث في تغريدة على تويتر عن "مجزرة" داخل السجن الذي كان يضم 103 سجناء، عند وصول وحدة خاصة من وزارتي العدل والداخلية.

واوضح ان 61 معتقلا نقلوا الى مراكز توقيف أخرى بعد الحوادث. وقد تمكن احدهم من الفرار خلال الفوضى التي سادت.

وقالت منظمتان للدفاع عن حقوق الانسان "نافذة الى الحرية" (اونا فنتانا الا ليبرتاد) و"المرصد الفنزويلي للمعتقلين" ان القتلى ال37 هم من السجناء.

واوضح منسق منظمة "نافذة الى الحرية" كارلوس نييتو إنه "أسوأ عصيان يشهده مركز للاعتقال الموقت". ويأتي ذلك بينما تشهد فنزويلا اسوأ ازمة سياسية منذ عقود تخللتها تظاهرات أسفرت عن سقوط 125 قتيلا خلال اربعة اشهر.

وقالت "نافذة الى الحرية" ان سجون فنزويلا تتسع ل53 الف شخص لكنها كانت تضم 88 الف معتقل في نهاية 2016.
 
37 قتيلا على الاقل في اعمال شغب داخل مركز للاعتقال الموقت في فنزويلا
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق