عدد ضحايا الفيضانات في سيراليون يتجاوز 400 قتيل

2017-08-18 | 09:55
عدد ضحايا الفيضانات في سيراليون يتجاوز 400 قتيل
ارتفع عدد ضحايا الفيضانات في سيراليون إلى أكثر من 400 قتيل بينما لا يزال أكثر من 600 آخرين مفقودين، كما قال مسؤول في الصليب الأحمر. وتتركز الجهود على البحث عن المفقودين ومساعدة آلاف شردتهم الفيضانات المدمرة التي اجتاحت مساء الأحد فريتاون، عاصمة سيراليون.

وخلفت هذه الكارثة، وهي الأسوأ في تاريخ البلد الواقع غرب أفريقيا وأحد أفقر بلدان العالم، جراء ثلاثة أيام من الأمطار الغزيرة، أكثر من 300 قتيل ثلثهم من الأطفال في فريتاون منذ ليلة الأحد حتى الاثنين، وفق مصادر طبية وجمعية الصليب الأحمر في البلد.

وفي حين تتواصل أعمال البحث عن المفقودين، يواجه الناجون ظروفا في غاية الصعوبة، وفق منسقة جمعية "كونسيرن ووردوايد" غير الحكومية أديل فوكس التي قالت "هناك نقص في الطعام والماء والمستلزمات الصحية والطبية. لا نزال في موسم المطر ونخشى المزيد من الأمطار".

وقال الأمين العام للاتحاد الدولي لجمعيتي الصليب الأحمر والهلال الأحمر الحاج إس سي لصحافيين في جنيف "أحصينا اليوم أكثر من 400 شخص قتلوا". وكانت أرقام غير رسمية للمستشفيات قدرت عدد الضحايا بحوالي 400 قتيل، لكن لم يتم تأكيد العدد رسميا.

وقال الحاج إس سي إن حكومة الدولة الواقعة في غرب أفريقيا تواجه أزمة "تتعدى قدرتها بكثير" وناشد المجتمع الدولي لتقديم الدعم. وأضاف أن النازحين لا يزالون في العراء "لأن ليس هناك ملاجئ كافية للجميع". وتابع أن الاستجابة إلى أزمة بدأت الاثنين تتطلب "حشد جهود الجميع".

وقال الصليب الأحمر إنه سيطلق حملة لتقديم التبرعات في وقت لاحق الجمعة.
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق