زلزال بقوة 7،7 درجات قبالة روسيا

2017-07-18 | 06:13
زلزال بقوة 7،7 درجات قبالة روسيا
 
اعلنت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية إن زلزالاً قوياً بلغت شدته 7.8 درجة وقع صباح اليوم في شمال المحيط الهادي بين أطراف جزر ألوشيان في ألاسكا وشبه جزيرة كامتشاتكا الروسية.
 وحدث الزلزال على بعد حوالي 200 كيلومتر من مدينة نيكولسكوي على جزيرة بيرينج قبالة كامتشاتكا. وكان مركزه غربي جزيرة أتو الواقعة في أقصى الطرف الغربي لجزر مجموعة نير أيلاندز التابعة لجزر ألوشيان.
 وكانت هيئة المسح الجيولوجي قد قدرت شدة الزلزال في البداية عند 7.7 درجة قبل أن تعدلها بالخفض إلى 7.4 درجة ثم تعدلها أخيرا 
بالرفع إلى 7.8 درجة.
 وذكرت الهيئة أن الزلزال كان على عمق نحو عشرة كيلومترات فقط تحت قاع البحر وهو عمق ضحل من شأنه أن يضاعف تأثيره لكنه كان بعيدا إلى حد كبير عن أي بر رئيسي.
 وقال المركز الأميركي للتحذير من موجات المد العاتية (تسونامي): "من المحتمل حدوث موجات مد خطيرة على السواحل الواقعة في نطاق 300 كيلومتر من مركز الزلزال". لكنه قال لاحقا إن البيانات المتاحة تشير إلى زوال خطر حدوث تسونامي.
وأعقبت الزلزال سلسلة هزات تابعة تجاوزت شدة اثنين منها خمس درجات.
 
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق