شقيقان خططا لشن هجوم بمادة الريسين السامة في فرنسا

2018-05-18 | 06:46
شقيقان خططا لشن هجوم بمادة الريسين السامة في فرنسا
اعتقلت الشرطة الفرنسية شقيقين من أصل مصري كانا يخططان لشن هجوم إما باستخدام متفجرات أو مادة الريسين السامة المميتة، بحسب ما اعلن وزير داخلية فرنسا جيرار كولوم.
 وأضاف كولوم أن عملاء بالمخابرات الفرنسية اعترضوا اتصالات للرجلين على تطبيق تليجرام للرسائل النصية المشفرة،  وقال لتلفزيون (بي.اف.ام) "هما شابان من أصل مصري كانا يعدان لهجوم... وكان لديهما إرشادات عن كيفية صنع سموم أساسها الريسين".
 وكان فرنسي مولود في الشيشان قام الاسبوع الماضي بمهاجمة أشخاص بسكين في وسط باريس فقتل شخصا قبل أن تقتله الشرطة بالرصاص. وأظهر الهجوم مجددا الصعوبة التي تواجهها أجهزة المخابرات الأوروبية في تعقب من يشتبه في كونهم متطرفين. 
وتجدر الاشارة الى ان أكثر من 240 شخصا قتلوا على أراضي فرنسا خلال السنوات الثلاث الماضية في هجمات نفذها متشددون إسلاميون يستلهمون نهج جماعات مثل تنظيم "داعش".
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق