بماذا اعترف منفذ هجوم إسطنبول بعد اعتقاله؟

2017-01-17 | 06:39
views
مشاهدات عالية
بماذا اعترف منفذ هجوم إسطنبول بعد اعتقاله؟
أكد رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم أن السلطات التركية اعتقلت منفذ الهجوم على الملهى الليلي "رينا" في المدينة ليلة رأس السنة بعد عملية بحث دامت أسبوعين.
اكد محافظ إسطنبول فاسيب شاهين ان  منفذ الهجوم الذي اودى بحياة 39 شخصاً في اسطنبول، وهو أوزبكي واسمه عبدالقادر ماشاريبوف اعترف بجريمته موضحاً ان بصماته تطابقت مع البصمات المسجلة لدى الأجهزة الأمنية التركية.
واضاف محافظ إسطنبول: "من الواضح أن الهجوم الإرهابي في أورتاكوي ليلة رأس السنة نُفذ باسم تنظيم "داعش" الإرهابي"، وتابع: "منفذ هجوم أورتاكوي الإرهابي يدعى عبدالقادر مشاريبوف، من مواليد أوزبكستان في عام 1983  وتواجد في أفغانستان ويتقن 4 لغات".
واوضح شاهين ان عملية القبض على القاتل شارك فيها ألفا شرطي وشهدت مراجعة مشاهد مسجلة مدتها 7 لاف و200 ساعة، وأضاف أنه تم اعتقال 50 شخصا في إطار عمليات البحث بينهم عراقي وثلاث نساء.
وأضاف "كان بحوزته أسلحة وأموال ووثائق مزورة حيث عثر على 197 ألف دولار يعتقد بأنها ثمن المجزرة الذي ارتكبها، إضافة إلى 2 (درون)، ومسدسين".
كما لفت الى ان المتهم دخل إلى تركيا عبر الحدود الشرقية بطريقة غير شرعية.
بدوره، أكد رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، أن السلطات التركية اعتقلت حوالي 50 شخصاً منذ ليلة الهجوم حتى تمكنت من القبض على ماشاريبوف، وأضاف أن بين المعتقلين 3 نساء إحداهن مصرية الجنسية وشخص عراقي.
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق