بالصور- تصادم "مروع" بين قطار وحافلة مدرسية

2017-12-15 | 04:20
بالصور- تصادم "مروع" بين قطار وحافلة مدرسية
 
اعلنت وزارة الداخلية الفرنسية إن قطاراً اصطدم بحافلة مدرسية على مقربة من مدينة بيربينا جنوبى البلاد ما ادى الى وفاة أربعة أطفال على الأقل.
وأفادت التقارير بأن 20 شخصا آخرين أصيبوا بجروح، 11 منهم في حالة خطيرة، نتيجة الحادث الذي وقع عند معبر سكة حديد بين ميلاس و سان-فيليو-دامون، واشارت التقارير إلى أن أعمار الطلاب في الحافلة تتراوح بين 13 و17 عاما.

وقد أظهرت الصور من موقع الحادث حافلة مدرسية انقسمت إلى نصفين من شدة الاصطدام، وأرسلت السلطات فريق انقاذ من نحو 70 شخصا فضلا عن أربع مروحيات.
وفي السياق قال مسؤول محلي لوكالة "رويترز": "جرى تعبئة جميع خدمات الطوارئ وتشكيل وحدة للتعامل مع الأزمة".

 

ووقع الحادث على خط سكة حديد بين مدينتي بيربينا وفيلفرانش دي كونفلن، حسب الموقع الإخباري المحلي "لو إنديبندان".
الى ذلك قالت شاهدة عيان كانت في القطار: "إنه حادث عنيف للغاية - بدا وكأن القطار سيخرج عن مساره"، وقد جرى نقل المصابين إلى مستشفى بيربينا. وتوجه أفراد الشرطة والمعسفون إلى مكان الحادث.

من جهتها وصفت وزيرة النقل، اليزابيث بورن، الحادث بأنه "مروع" وقالت على حسابها على موقع تويتر إنها في طريقها إلى مكان الحادث، الذي وقع على بُعد حوالى 850 كلم جنوب العاصمة الفرنسية.

كما توجه رئيس الوزراء إدوار فيليب إلى موقع الحادث، فيما  قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في تغريدة :"كل التعازي لضحايا هذا الحادث المروع للحافلة المدرسية وأسرهم. الدولة حشدت كافة الجهود لمساعدتهم".
 
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق