تركيا ستفرض عقوبات ضد هولندا

2017-03-13 | 13:48
تركيا ستفرض عقوبات ضد هولندا
قال وزير شؤون الإتحاد الأوروبي في تركيا عمر جليك إن بلاده "ستفرض عقوبات بالتأكيد" ضد هولندا، من دون أن يفصح عن مزيد من التفاصيل.
 
وفي تغريدة له على موقع "تويتر"، اعتبر جليك أن جميع الديمقراطيين ومناصري الحريات في أوروبا يجب عليهم اتّخاذ التدابير اللازمة إزاء "موجة الفاشية" في دولهم، مؤكداً أن رئيس الوزراء الهولندي مارك روته يحاول أن يتستر على انتهاكه للقيم الديمقراطية وحقوق الإنسان من خلال الدعاية السوداء.
 
وقال: "لأول مرة يقوم رئيس وزراء دولة عضو في الاتحاد الأوروبي بتعليق القيم الديمقراطية منذ تأسيس الاتحاد. لقد جرى انتهاك الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان من قبل هولندا". وأضاف أن روته " قلل من شأن دولته"، مضيفا أن الأمر يعتبر أزمة للقانون الدولي.
 
كما اعتبر جليك أن على أنقرة إعادة النظر في جزء من الاتفاقية الأوروبية التركية بشأن الهجرة، وتحديدا البنود المتعلقة بعبور حدود الدول.
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق