اللغة "العربية" ثاني أهم لغة للحصول على عمل

2015-07-12 | 06:31
اللغة "العربية" ثاني أهم لغة للحصول على عمل
طالب المعهد البريطاني بتعليم اللغة العربية في المدارس البريطانية بعد ان رأى ان اكثر من 300 مليون شخص يتحدثون اللغة العربية.
واشارت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية الى أن "بعض المدارس في بريطانيا تقوم بتعليم اللغة العربية للتلاميذ مثل مدرسة "هورتون بارك" الإبتدائية في برادفورد والتى تقوم ذلك منذ 3 سنوات".
وتصف الصحيفة كيف يقوم المدرّس صالح باتل أحد القلائل في بريطانيا الذين يعملون مدرّسين للعربية حيث أعد المدرّس بطاقات تحمل صوراً لحيوانات مع كتابة اسمائها على ظهر البطاقة ثم يعلم الاطفال كيفية نطقها.
واضافت أنه في "وقت لاحق من العام الدراسي يتعلّم الأطفال كيفية صياغة جملة كاملة باللغة العربية"، لافتةً الى ان "الأطفال يعانون من تعلّم اللغة العربية لأنها تكتب من اليمين إلى اليسار عكس اللغات الأوروبية ورغم ذلك يمكنك أن تلاحظ حجم الحماس بين التلاميذ لتعلّم اللغة العربية".
واكّدت الصحيفة أن "إدراج اللغة العربية على لائحة اللغات الأكثر أهمية في المدراس البريطانية جاء بعدما أعلن المعهد البريطاني أن العربية ثاني أهم لغة أجنبية للحصول على عمل في المستقبل بعد اللغة الإسبانية".
وكشفت أن "إعلان المعهد البريطاني جاء بعد دراسة أجراها واضع في الاعتبار بعض المعايير الاقتصادية المرتبطة بالتصدير والاستيراد والوظائف الحكومية ذات الأولوية علاوة على الأولويات الأمنية".



Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق