ترامب وكيم جونغ اون يوقعان "الوثيقة" بعد القمة في سنغافورة

2018-06-12 | 04:27
ترامب وكيم جونغ اون يوقعان "الوثيقة" بعد القمة في سنغافورة
وقع الرئيس الأميركي دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون اليوم وثيقة مشتركة شاملة، في أعقاب القمة التاريخية التي جمعت الزعيمين في سنغافورة.
وقد أعلن ترامب أن نزع الأسلحة النووية الكورية الشمالية سيبدأ "سريعا جدا".
وأشار الرئيس الأميركي إلى أنه بنى "علاقة خاصة جدا" مع كيم، داعياً إياه لزيارة البيت الأبيض، وقال: "العلاقات مع كوريا الشمالية ستكون مختلفة تماماً عنها في الماضي".
ومن جهة أخرى، قال كيم إن "عهدا جديدا" يبدأ بعد "الاجتماع التاريخي"، وأضاف أن "العالم سيشهد تغييرا كبيرا".
وكان ترامب قال قبيل توقيع الوثيقة إن الاجتماع مع كيم "أفضل مما كان يتوقعه أي شخص".
وأكد الرئيس الأميركي أنه كون "علاقة جيدة" مع زعيم كوريا الشمالية في بداية قمة تاريخية جمعتهما في سنغافورة، الثلاثاء، مع بحث الزعيمين سبل لإنهاء المواجهة النووية على شبه الجزيرة الكورية.
وقد تضمنت الوثيقة ان أميركا وكوريا الشمالية تلتزمان بالعمل على نزع السلاح النووي بالكامل من شبه الجزيرة الكورية، واشارت الى ان القمة ستتبعها مفاوضات لاحقة يقودها وزير الخارجية الأمريكي ومسؤول كوري شمالي.
ونصت الوثيقة على "ضمانات أمنية" أميركية وإقامة علاقات جديدة بين البلدين، فيما تعهد ترامب وكيم بالتعاون لإحلال السلام والرخاء في شبه الجزيرة الكورية

 

 

 
ترامب وكيم جونغ اون يوقعان "الوثيقة" بعد القمة في سنغافورة
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق