هكذا تحاول أميركا تحاول مواجهة الغضب الدولي!

2017-12-11 | 10:58
هكذا تحاول أميركا تحاول مواجهة الغضب الدولي!
نشرت صحيفة الغارديان تقريرا للصحفي ألان يوهاس بعنوان "الولايات المتحدة تحاول مواجهة الغضب الدولي بسبب القدس بالتأكيد على أن: السماء لم تقع على الأرض".
وقال يوهاس إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب وإدارته يواجهان موقفا سيئا بعد الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.
وأضاف أنه بعد يومين فقط من إدانة أقرب حلفاء ترامب لقراره وبعد يوم من الغارات الإسرائيلية على غزة وبعد ساعات من اقتحام متظاهرين في لبنان مناطق قريبة من السفارة الأمريكية، خرجت سفيرة ترامب لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي لتوجه رسالة للعالم قائلة "السماء لا زالت في مكانها ولم تقع على الأرض".
وأوضحت الجريدة أن هايلي كررت رسالتها عبر 3 مقابلات أجرتها مع شبكات إخبارية متلفزة يوم الأحد فقط وبعد مرور 4 أيام على إعلان قرار الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.
وقالت إن القرار تسبب في إثارة العنف والمظاهرات في عدة دول حول العالم، علاوة على التوتر والانتقادات السياسية منها إلغاء مقابلات كانت مقرر سلفا لنائب الرئيس الأمريكي مايك بنس في مصر ورام الله.
وأضافت أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان انتقد إسرائيل، لكن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو رد عليه قائلا "لا أخذ دروسا في السياسة من رجل يقصف الأكراد في بلده ويحبس الصحفيين وساعد إيران في الالتفاف حول العقوبات الدولية ويدعم الإرهابيين كما يفعل في غزة".
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق