ترامب يقطع رأس تمثال الحرية!

2017-02-05 | 09:58
views
مشاهدات عالية
ترامب يقطع رأس تمثال الحرية!
نشرت مجلة "دير شبيغل" الالمانية على غلاف عددها السبت رسما للرئيس الاميركي دونالد ترامب، يظهره وهو يقطع رأس تمثال الحرية، ما اثار انتقادات في اوروبا والولايات المتحدة.
 
وعلى غلاف المجلة الاسبوعية اليسارية، يظهر الرسم الذي نفذه الفنان الاميركي الكوبي ايديل رودريغيز ترامب يحمل بيد راس تمثال الحرية وباخرى سكينا تقطر دما. وفي اسفل يمين الغلاف كتبت فقط عبارة "اميركا اولا"، شعار الرئيس الاميركي الجديد.
 
وقال رئيس تحرير "شبيغل" كلاوس برينكباومر لوكالة الانباء الالمانية "على غلافنا، يقطع الرئيس الاميركي راس الرمز الذي يرحب بالمهاجرين واللاجئين في الولايات المتحدة منذ 1886، ومعه الديموقراطية والحرية". وقارنت صحيفة "بيلد" الالمانية في شكل مباشر بين الرسم والبريطاني محمد اموازي او "الجهادي جون" الذي شوهد في اشرطة مصورة عدة لتنظيم الدولة الاسلامية اظهرت قطع رؤوس رهائن.
 
وردا على سؤال للصحيفة، ابدى نائب رئيس البرلمان الاوروبي الكسندر لامبسدورف عضو الحزب الليبرالي الالماني تحفظه عن الرسم معتبرا انه "يستهتر في شكل مقيت بضحايا الارهاب". بدورها، رات صحيفة "دي فيلت" المحافظة ان شبيغل "تقلل من قيمة الصحافة". في المقابل، عمد متظاهرون بعد ظهر السبت امام بوابة براندبورغ في برلين في جوار السفارة الاميركية الى رفع غلاف المجلة احتجاجا على مرسوم ترامب ضد المهاجرين.
وفي الولايات المتحدة، وصفت صحيفة "واشنطن بوست" غلاف "شبيغل" بانه "مدهش" في حين اعتبره موقع شبكة فوكس نيوز "غريبا". 
 
وفي تشرين الثاني/نوفمبر، وبعد انتخابه المفاجئ رئيسا، نشرت "شبيغل" ترامب على غلافها في صورة مذنب عنيف يهوي على الارض. والجمعة، نشرت اسبوعية "ذي نيويوركر" الاميركية على غلاف عددها الاخير رسما لشعلة تمثال الحرية مطفأة.
 
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق