كيم جونغ أون وقّع شخصياً أمر اختبار القنبلة الهيدروجينية

2017-09-03 | 15:21
كيم جونغ أون وقّع شخصياً أمر اختبار القنبلة الهيدروجينية
أعلنت سفارة كوريا الشمالية في موسكو بأن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون وقع شخصيا على أمر اختبار القنبلة الهيدروجينية، خلال اجتماع المكتب السياسي للحزب الحاكم، بحسب ما نقل موقع "روسيا اليوم" عن وكالة "انترفاكس" الروسية.
 
وجاء في مواد حصلت عليها وكالة "انترفاكس" من السفارة الكورية الشمالية في موسكو أنه "تم خلال الاجتماع تبني قرار هيئة رئاسة المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب، بشأن تنفيذ اختبار القنبلة الهيدروجينية، لكي يتم وضعها لاحقا على صاروخ عابر للقارات، كجزء من تحقيق أهداف المرحلة النهائية في تحسين القوة النووية للدولة".
 
وشددت السفارة على أن "الرفيق كيم جونغ أون وقّع بنفسه على أمر تنفيذ الاختبار المذكور".
 
وأشارت المواد إلى أنه تم خلال الاجتماع الاستماع لتقرير حول حالة البحوث والدراسات الخاصة بالتسلح النووي التي ينفذها المعهد الكوري الشمالي للأسلحة النووية.
 
وجرى خلال الفعالية كذلك "بحث السبل والتدابير اللازمة للحد من المكائد الشريرة للعقوبات الأميركية والقوى المعادية الأخرى ضد جمهورية كوريا الشمالية، والتنفيذ الناجح للمهمات والأهداف التي طرحها المؤتمر السابع للحزب".
 
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق