ميركل تزور مصر وتونس!

2017-03-02 | 07:59
ميركل تزور مصر وتونس!
تبدأ المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل زيارة الى مصر الخميس والجمعة الى تونس تطغى عليها مسألتان مترابطتان وترتديان اهمية كبرى بالنسبة الى أوروبا وهما فرض الاستقرار في ليبيا والحد من تدفق اللاجئين عبر المتوسط.

وستشمل زيارة ميركل ايضا التعاون الاقتصادي، إذ تسعى مصر وتونس الى الحصول على دعم واستثمارات لاعادة اطلاق اقتصاديهما اللذين يعانيان من البطالة.

لكن محادثات ميركل مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والرئيس التونسي الباجي قائد السبسي ستتمحور خصوصا حول ليبيا الواقعة بين البلدين والغارقة في الفوضى منذ إطاحة نظام القذافي في العام 2011 وباتت تشكل البوابة الرئيسية للمهاجرين الساعين الى بلوغ أوروبا.

وقالت ميركل السبت "من دون استقرار سياسي في ليبيا، لن نتمكن من وقف نشاطات المهربين والمتاجرين (بالبشر) الذين يعملون انطلاقا من ليبيا".
وأضافت أن "مصر بوصفها قوة إقليمية، تلعب دورا رئيسيا هنا، وكذلك الجزائر وتونس".
وقال مصدر رسمي تونسي رفض الكشف عن هويته ان زيارة ميركل ستتيح "التركيز على ملفات الاستثمار"، إذ تشكل اعادة اطلاق الاقتصاد التونسي مسألة اساسية لضمان الاستقرار في البلاد.
وفي مصر، ستتناول ميركل مسألة حقوق الانسان والعراقيل التي تواجهها المؤسسات الالمانية التي تريد تطوير المجتمع المدني.
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق