الدولار يتراجع على نطاق واسع.. فما السبب؟

2017-08-31 | 18:28
views
مشاهدات عالية
الدولار يتراجع على نطاق واسع.. فما السبب؟
تراجع الدولار على نطاق واسع الخميس، بعد بيانات اقتصادية أمريكية غير مثيرة للإعجاب لم تنجح في تعزيز التوقعات بأن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة ثانية هذا العام وبتأثير من التدفقات الاستثمارية لنهاية الشهر وحالة الحذر قبيل تقرير الوظائف الأمريكية المنتظر صدوره الجمعة.
 
وقالت وزارة التجارة، بحسب ما نقلت "رويترز"، إن إنفاق المستهلكين الذي يشكل أكثر من ثلثي النشاط الاقتصادي الأمريكي زاد 0.3% الشهر الماضي بعد أن نما 0.2% في يونيو (حزيران). وتوقع الاقتصاديون أن يزيد الإنفاق 0.4% في يوليو (تموز).
 
وفي الـ12 شهراً حتى يوليو (تموز) زاد مؤشر الإنفاق الاستهلاكي الأساسي - الذي لا يشمل الغذاء و الطاقة - 1.4% في أقل زيادة له منذ ديسمبر (كانون الأول) 2015.
 
وارتفع اليورو 0.2% إلى 1.19 دولار بعد أن زاد أكثر من 13% هذا العام وأصبح يتجه صوب الصعود للشهر السادس على التوالي في أغسطس (آب) بمكاسب 0.5%. كانت العملة الموحدة سجلت يوم الثلاثاء أعلى مستوياتها في عامين ونصف عندما بلغت 1.2069 دولار.
 
وتراجع مؤشر الدولار الذي يقيس قوة العملة مقابل سلة من 6 عملات رئيسية 0.2% إلى 92.690 ويتجه المؤشر للانخفاض للشهر السادس على التوالي أيضاً.
 
وانخفضت العملة الأمريكية 0.3% أمام الين الياباني الذي يعتبر ملاذاً آمناً إلى 109.93 ين لتنزل عن أعلى مستوى في 15 يوماً 110.66 ين الذي لامسته في وقت سابق من الجلسة. 
 
 
الدولار يتراجع على نطاق واسع.. فما السبب؟
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق