العراق مستعد لخفض إنتاج النفط وإمداد الكويت بالغاز

2016-12-28 | 15:18
العراق مستعد لخفض إنتاج النفط وإمداد الكويت بالغاز
أكد وزير النفط العراقي جبار اللعيبي التزام بلاده بحصتها المقررة من خفض الإنتاج النفطي، بما يتراوح بين 200 و210 آلاف برميل يومياً بداية من أول العام المقبل.
 
ونقلت وكالة الأنباء الكويتية، عن اللعيبي الذي يزور الكويت، ترجيح وصول سعر برميل النفط إلى 60 دولاراً.
 
وأضاف الوزير أن بلاده حريصة على "وجود التوازن في أسواق النفط العالمية، وكذلك خفض الفوائض النفطية التي من شأنها الإضرار بالدول المنتجة".
 
ودعا اللعيبي جميع منتجي النفط من داخل "أوبك" وخارجها إلى الالتزام بحصصهم المقررة في الاتفاق، وقال "هذه الخطوة جاءت في الاتجاه الصحيح لاستقرار أسواق النفط، ودعم الأسعار التي أخذت اتجاهاً تصاعدياً منذ إعلان التوصل إلى اتفاق على خفض الإنتاج".
 
كذلك أكد الوزير العراقي أن "الظروف مشجعة لمشروع إمداد الكويت بالغاز في ظل التجاوب الكبير بين الطرفين والتطابق في الرؤى المشتركة".
 
وقال إن المشروع يتضمن إمداد الكويت بنحو 200 مليون قدم مكعبة من الغاز يومياً، مضيفاً أن المشروع ليس جديداً ومن المتوقع "أن يرى النور قريباً جداً".
 
وأشار الى أنه اتفق خلال مباحثاته مع وزير النفط الكويتي، عصام المرزوق، على تشكيل لجان لاستكمال دراسة المشروع، والإطار العام للاتفاقية الخاصة به، والطرق الفنية المناسبة.
العراق مستعد لخفض إنتاج النفط وإمداد الكويت بالغاز
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق