الإمارات وإندونيسيا تطوّران أكبر محطة شمسية عائمة في العالم

2017-11-28 | 11:27
الإمارات وإندونيسيا تطوّران أكبر محطة شمسية عائمة في العالم
أبرمت شركتا "مصدر" الإماراتية و"بي.تي بامبانكيتان جاوا بالي" الإندونيسية اتفاقا لتطوير أكبر محطة طاقة شمسية عائمة في العالم، بحسب وكالة "رويترز".
 
واتفقت وحدة "بيروساهان ليستريك نيجارا"، التابعة للشركة الإندونيسية، مع شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" على تطوير ما وصفت إنها قد تصبح أكبر محطة عائمة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية في العالم.
 
وستشيد "مصدر" و"بي.تي بامبانكيتان جاوا بالي" التابعة لشركة "بي.إل.إن" محطة عائمة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بقدرة 200 ميغاوات وات في سد سيراتا المملوك لوحدة بي.جيه.بي في جاوة الغربية بتكلفة 300 مليون دولار.
 
وقال الرئيس التنفيذي لمصدر الإماراتية محمد جميل الرمحي خلال توقيع الاتفاق: "إنها خطوة أخرى للأمام تهدف بالأساس لتطوير وتشييد ليس أكبر محطة عائمة للطاقة الشمسية في إندونيسيا فقط بل في العالم".
 
وقال الرئيس التنفيذي لشركة بي.جيه.بي إيوان أجونج فيرستانتارا، إن المشروع الذي سيشغل نحو 225 هكتارا من خزان محطة سيراتا لتوليد الطاقة الكهرومائية "سيسرع تطوير الطاقة المتجددة في إندونيسيا".
 
وانتهت الشركتان من دراسة الجدوى وشبكة الربط في أيلول، وتستهدفان الانتهاء من اتفاقية شراء الكهرباء مع بي.ال.ان قبل نهاية العام. وهما تهدفان إلى استكمال أول 50 ميغاوات من المشروع في الربع الثاني من 2019، واستكمال بقية القدرات البالغة 150 ميغاوات في أوائل عام 2020.
 
 
الإمارات وإندونيسيا تطوّران أكبر محطة شمسية عائمة في العالم
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق