الذهب يرتفع مدعوماً بضعف الدولار

2017-08-24 | 06:24
الذهب يرتفع مدعوماً بضعف الدولار
 
إرتفعت أسعار الذهب امس مدعومة بحالة الضبابية السياسية في الولايات المتحدة وضعف الدولار قبل مؤتمر مهم للمصارف المركزية هناك هذا الأسبوع.
وزاد الذهب في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 1289.27 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1743 بتوقيت جرينتش، ليحوم دون أعلى مستوياته في تسعة أشهر الذي سجله الأسبوع الماضي والبالغ 1300.80 دولار للأوقية.
كما ارتفع الذهب في العقود الأميركية الآجلة 0.3 بالمئة ليبلغ عند التسوية 1294.70 دولار للأوقية.
الى ذلك انخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية أمام سلة من العملات الرئيسية الأخرى، في سوق شهدت عزوفا عن المخاطرة بصفة عامة بعد تهديد الرئيس الأميركي دونالد ترامب بشأن إغلاق الحكومة وتصريحات بخصوص الإلغاء المحتمل لاتفاقية تجارية في أميركا الشمالية.
وتتركز الأسواق على اجتماع للبنوك المركزية في جاكسون هولبولاية وايومنج يبدأ الخميس. ومن المقرر أن يلقي كل من رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) جانيت يلينو رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراجي كلمة يوم الجمعة بخصوص آفاق السياسة النقدية وأسعار الفائدة.
ويتأثر الذهب كثيرا بارتفاع أسعار الفائدة الأميركية الذي يزيد من تكلفة الفرص البديلة الضائعة على حائزي المعدن الذي لا يدرعائدا بينما يدعم الدولار المقوم به المعدن الأصفر.
ومن بين المعادن النفيسة الأخرى ارتفعت الفضة 0.3 بالمئة إلى17.02 دولار للأوقية بينما زاد البلاتين 0.2 بالمئة إلى 976.25دولار للأوقية.
في المقابل فقد البلاديوم 0.05 بالمئة لينزل إلى 932 دولارا للأوقية، مواصلا خسائره دون أعلى مستوياته في 16 عاما ونصف العام البالغ 940 دولارا الذي سجله يوم الاثنين.
 
 
الذهب يرتفع مدعوماً بضعف الدولار
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق