الذهب السوري إلى الأسواق العراقية والإيرانية

2017-07-17 | 07:35
views
مشاهدات عالية
الذهب السوري إلى الأسواق العراقية والإيرانية
أوضح رئيس جمعية الصاغة في حلب أن جمعيات الصاغة تقدمت بطلبٍ إلى رئاسة مجلس الوزراء للسماح للتجار والصاغة من إيران والعراق باستيراد المصوغات الذهبية من سوريا.
وأضاف رئيس الجمعية عبدو موصللي أن جمعيات الصاغة تقدمت بالمقترحات بعد إدخال الذهب الخام بالكمية نفسها التي يُراد استيرادها.
وأكد موصللي لصحيفةٍ محلية أن الغاية من هذا الطلب هو تنشيط سوق الذهب في سوريا وخاصةً ورشات الذهب التي أصبحت تُعاني قلة الطلب.
ويتركز نشاط ورشات الذهب في السوق المحلية فقط ما أدى إلى انخفاض الطلب على الذهب.
وأوضح موصللي أن الطلب تضمن تعديل فقرةٍ من القرار /283/ الخاص باستيراد وتصدير الذهب.
ويكون التعديل بالسماح للتجار والصاغة من إيران والعراق بإدخال الذهب الخام وإخراج الذهب المشغول كمصاغ وحلي.
وأشار موصللي إلى أن التجار من العراق وإيران يتجهون حالياً إلى دبي لاستيراد المصوغات الذهبية وأغلبها تكون مصوغات ذهبية سورية.
ولفت موصللي إلى تحسن حركة البيع اليومي في أسواق حلب بعد عيد الفطر حيث كانت لا تتجاوز 2 كيلو غرام يومياً والآن أصبحت نحو 6 كيلو غرامات يومياً.
وأكد موصللي استمرار دخول البضائع الذهبية التركية إلى الأسواق السورية وخاصةً في المناطق خارج السيطرة أو التي لا تصل إليها الرقابة.
وأضاف أن غرام الذهب قد سجل سعراً بـ18600 ليرة سورية لغرام الذهب عيار /21/ قيراطاً.
ويعود الارتفاع في السعر عما كان عليه في نهاية الأسبوع الماضي إلى ارتفاع سعر الأونصة الذهبية عالمياً حيث سجلت 1230 دولاراً.

الذهب السوري إلى الأسواق العراقية والإيرانية
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق