الكويت تدعم اتفاق موسكو والرياض حول تمديد خفض انتاج النفط

2017-05-16 | 08:43
الكويت تدعم اتفاق موسكو والرياض حول تمديد خفض انتاج النفط
قدمت الكويت الثلاثاء دعمها الكامل لدعوة السعودية وروسيا الى تمديد اتفاق خفض النفط لتسعة اشهر.
وأكد وزير النفط الكويتي عصام المرزوق في بيان "دعم وتأييد دولة الكويت الكامل للموقف المشترك الصادر" عن السعودية وروسيا "بخصوص تمديد اتفاق خفض انتاج النفط بين اوبك والدول من خارج اوبك الى آذار 2018".
واشار الى ان الاتفاق يهدف الى "اعادة التوازن بين العرض والطلب العالميين" في اسواق تشهد فائضا في العرض.
وكانت السعودية وروسيا أكبر بلدين مصدرين للنفط في العالم، اكدتا في بيان مشترك الاثنين انهما تؤيدان تمديدا لاتفاق خفض الانتاج النفطي حتى آذار 2018.
وجاء هذا الاعلان بعد لقاء في بكين بين وزير الطاقة الروسي الكسندر نوفاك ونظيره السعودي خالد الفالح. وقال البيان انهما "اتفقا على ضرورة تمديد الاتفاقات (خفض الانتاج) لتسعة أشهر حتى 31 آذار 2018 تأكيدا على تصميم منتجي النفض بضمان استقرار السوق وتوقع مسارها واستدامة تطورها".
وقال الوزير الكويتي في بيانه ان هذا الاجراء يفترض ان يسمح "باعادة مستوى المخزون النفطي العالمي الى معدل الخمس سنوات الماضية"، واشار الى ان "هناك ارتياحا من الطرفين حول متانة الطلب العالمي بالاضافة الى نسبة الالتزام العالية لاغلب الدول المشاركة في الاتفاق".
الكويت تدعم اتفاق موسكو والرياض حول تمديد خفض انتاج النفط
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق